عادي
التيار الذكي وقطرة وفكرة فازوا بالمراكز الأولى

200 طالب في «الهاكاثون»... حلول مبتكرة لمستقبل التنمية

00:09 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال المسابقة

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي عن ختام فعاليات النسخة ال 11 من مسابقة «الهاكاثون» الدولية السنوية بالتعاون مع تمكين؛ إذ تم استخدام تقنيات الحوسبة الكمومية لاكتشاف حلول مبتكرة للتحديات المرتبطة بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وذلك بمشاركة 200 طالب وطالبة ضمن 15 فريقاً تأهلوا من بين 1000 شخص تقدموا للمشاركة.

شهد اليوم الأخير من الماراثون البرمجي الذي استمر لثلاثة أيام توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة نيويورك أبوظبي ومؤسسة جنيف الرائدة للعلوم والدبلوماسية، وذلك بحضور كارولين تراوتويلر، نائبة سفير سويسرا في الإمارات والبحرين، واتفق الطرفان على التعاون للارتقاء بالدور الذي تلعبه الحوسبة الكمومية في حل الكثير من الأزمات العالمية وتحديات الاستدامة، إضافة إلى تأكيد أهمية توفير تعليم الحوسبة الكمومية للجميع.

تمنح مؤسسة جنيف الرائدة للعلوم والدبلوماسية -في إطار شراكتها الاستراتيجية الطويلة الأمد مع جامعة نيويورك أبوظبي-الفائزين الأوائل جائزة المعهد الكمومي المفتوح؛ مما يتيح إمكانية الوصول إلى البرامج التوجيهية وفرص التواصل في القطاع والبحوث الأكاديمية، إضافة إلى دعوة مفتوحة لحضور قمة مؤسسة جنيف للعلوم والدبلوماسية من 11-13 أكتوبر المقبل.

كما أعلنت المؤسسة عن أنها ستوفر للفائزين بالمركز الأول فرصة تقديم مشروعهم الفائز لمجموعة من الدبلوماسيين، وقادة الأمم المتحدة، والعلماء، وغيرهم في قمة مؤسسة جنيف الرائدة للعلوم والدبلوماسية، وعلاوة على ذلك ستتاح لهم فرصة الالتقاء والتواصل مع المستثمرين الكميين، ورواد الأعمال، والعلماء الذين سيساعدون في تسريع تنفيذ مشروعهم وتحقيقه على أرض الواقع. وحقق كل من «التيار الذكي، وقطرة، وفكرة» الفوز في مسابقة الهاكاثون هذا العام، التي شهدت مشاركة أكثر من 200 طالب متميز من 24 دولة.

وقالت البروفيسورة سناء عودة عضو هيئة التدريس وأستاذة علوم الحاسوب بجامعة نيويورك أبوظبي ومنظمة الفعالية السنوية: «أطلقنا المسابقة لإفادة المجتمع منذ 11 عاماً بناءً على ثقتنا بأهمية دور التقنية في نهوض المجتمع».

كما أحيا بول ميلر المؤلف الموسيقي، الفنان، كاتب الأغاني الشهير المعروف باسم «دي جي سبوكي» الهاكاثون بعرض استثنائي من موسيقى الهيب هوب والموسيقى الإلكترونية المستوحاة من مدينة نيويورك في الساحة الرئيسية لجامعة نيويورك أبوظبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4wdvaamn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"