عادي

حصان يقتل فارسة أمريكية بطريقة مروعة

00:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
e81c1e2d-b12e-4771-aeb2-161755c11d3e

لقيت مراهقة أمريكية مصرعها، بعد تعرضها لحادث مأساوي، خلال مسابقة للفروسية، حيث سقط الحصان فوقها خلال إحدى جولات المسابقة.

وأوضح الاتحاد الأمريكي للفروسية، في بيان صادر عنه، أن هانا سيرفاس البالغة من العمر 15 عاماً «تعرضت لحادث مميت»، أثناء مشاركتها في الحدث الذي أقيم في فينيسيا بولاية فلوريدا. وأضاف أن الفتاة كانت تركب جواداً يبلغ من العمر 12 عاماً يُدعى كواكس 2، عندما وقع الحادث.

أثناء المسابقة، تعثر الحصان وتعرض لسقوط دوراني، ما تسبب في سقوط كل من الحصان وسيرفاس على الأرض.

وتابع أن الحصان سقط فوق المراهقة وعلى رأسها، فانتقل فريق الطوارئ الطبية على الفور، ونقلت هانا إلى المستشفى، حيث أعلن وفاتها. وذكر الاتحاد الأمريكي للفروسية، أن الحصان لم يصب بأذى في الحادث.

من جانبها، صرحت عائلة الضحية، بأن «الفارسة الشابة كانت متسابقة موهوبة تتمتع بمستقبل مشرق للغاية. ولم تظهر سوى التفاني والحب لهذه الرياضة».

وعقدت العائلة شراكة مع «المركز العالمي للفروسية» لزرع شجرة عليها لوحة تحمل اسمها تخليداً لذكرى هانا سيرفاس، وتم جمع أكثر من 40 ألف دولار حتى الآن، وهو 4 أضعاف الهدف الأولي لجمع التبرعات.

وقال الاتحاد الأمريكي للفروسية، إنه يأخذ «كل حادث على محمل الجد»، ووعد بمراجعة الحادث بدقة، في محاولة لتقليل المخاطر وزيادة السلامة في رياضة الفروسية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/32378v8v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"