عادي

ووريرز يعادل ليكرز في إقصائيات «NBA»

10:59 صباحا
قراءة دقيقتين
رد غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب بقوة على جاره لوس أنجليس ليكرز وأدرك التعادل 1-1 في سلسلة الدور الثاني من «بلاي أوف» المنطقة الغربية، بفوزه الكبير 127-100 الخميس في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.
واستهل ووريرز، السلسلة مع جاره بالسقوط على أرضه 112-117، ليخسر بذلك أفضلية الملعب التي نالها بحلوله خامساً في الموسم المنتظم مقابل اضطرار جاره العريق إلى خوض الملحق «بلاي إن» بعدما حل سابعاً.
لكن فريق المدرب ستيف كير رد الخميس، بقوة على ليبرون جيمس ورفاقه وأدرك التعادل قبل الانتقال إلى ملعب جاره لخوض المباراتين الثالثة والرابعة، وذلك بفضل كلاي تومسون الذي سجل 30 نقطة في ثلاثة أرباع، بينها 8 ثلاثيات من أصل 21 لحامل اللقب الذي دخل تاريخ الدوري كأول فريق ينجح في 42 ثلاثية خلال مباراتيه الأوليين في سلسلة من الـ«بلاي أوف».
وتفوق ووريرز بهذا الإنجاز على ما حققه ليبرون جيمس مع فريقه السابق كليفلاند كافالييرز الذي سجل 40 ثلاثية في أول مباراتين له من سلسلته مع أتلانتا هوكس عام 2016.
وقال تومسون بعد اللقاء: «أدركنا أننا سمحنا بأن تفلت المباراة الأولى من بين أيدينا. دخلنا (الملعب) وهجومنا كان سلساً جداً وخسرنا الكرة في عدد قليل من المناسبات، مع إيصالها إلى اللاعب غير المراقب».
ورأى أنه «إذا حافظنا على بساطة الأمور، فيكمن أن يفتح الباب» من الناحية الهجومية من أجل الوصول إلى السلة.
وبساطة الأمور وتمريرات كوري التي وصلت إلى 12 في أكبر عدد له في الـ«بلاي أوف» منذ 2014، أعطت مفعولها في الربعين الثاني والثالث اللذين سجل فيهما حامل اللقب 41 و43 نقطة توالياً، ليدخل الربع الأخير متقدماً بفارق 30 نقطة.
وينتقل الفريقان السبت، إلى لوس أنجليس لخوض المباراة الثالثة من أصل سبع ممكنة، علماً بأنه يتأهل إلى الدور التالي الفريق الذي يسبق منافسه للفوز بأربع من أصل سبع مباريات.
وحظي تومسون الخميس، بمساندة كبيرة من كوري الذي سجل 20 نقطة إضافة إلى تمريراته الحاسمة الـ12، في لقاء تسيّده ووريرز حتى وصل الفارق في الربع الأخير إلى 32 نقطة على الرغم من جهود جيمس الذي سجل 23 نقطة مع 7 متابعات، وأضاف الياباني روي هاشيمورا 21، فيما اكتفى أنتوني ديفيس بـ11 نقطة مع 7 متابعات.
وبدأ جيمس، اللقاء بقوة بتسجيله 14 نقطة في الربع الأول، مساهماً في إنهائه لصالح فريقه 33-26، لكنه اكتفى بسبع نقاط فقط في الربع الثاني وباثنين في الثالث، قبل أن يجد نفسه وديفيس وباقي اللاعبين الأساسيين على مقاعد البدلاء طوال الربع الأخير نتيجة الفارق الكبير بين الفريقين.
ولعب درايموند غرين دوراً مؤثراً في فوز ووريرز، ليس بسبب نقاطه الـ11 ومتابعاته الـ11 أيضاً وتمريراته الحاسمة السبع وحسب؛ بل للدور الدفاعي الذي لعبه في مراقبة ديفيس والحد من خطورته.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4npds63c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"