عادي

الشارقة تستكشف فرص الاستثمار المشترك مع جورجيا

11:46 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال الزيارة
الشارقة: «الخليج»
بحثت غرفة تجارة وصناعة الشارقة سبل تطوير العلاقات الاقتصادية مع تورنيك ريجفادز، رئيس حكومة إقليم أدجارا في جمهورية جورجيا، والوفد المرافق له وتعزيز التعاون في مجالات التجارة والصناعة والزراعة والسياحة واستكشاف الفرص الاستثمارية لرجال الأعمال والمستثمرين.
ودعت غرفة تجارة وصناعة الشارقة خلال اللقاء مجتمع الأعمال الجورجي إلى الاستفادة من البيئة الاستثمارية في الشارقة مؤكدة حرصها على دعمهم وتسهيل أعمالهم وأهمية العمل على تفعيل الزيارات واللقاءات المتبادلة بين الجانبين.
واستقبل عبد الله سلطان العويس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة، الوفد الذي ضم الدكتور باتا كالانداز سفير جمهورية جورجيا لدى الدولة، وعدداً من المسؤولين الجورجيين.
تعزيز الشراكات
وأكد عبد الله سلطان العويس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة عمق العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجورجيا، التي تكللت مؤخراً بزيارة رفيعة المستوى لوفد الدولة برئاسة الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، الذي شارك في منتدى الأعمال الإماراتي الجورجي، بهدف الترويج للفرص الاستثمارية والتجارية الواعدة في البلدين، لاسيما أن التجارة الخارجية غير النفطية بين البلدين تضاعفت خلال 2022 لتصل إلى أكثر من 1.7 مليار درهم محققة نمواً بنسبة 110% مقارنة بعام 2021.
ولفت العويس إلى أن العلاقات بين الغرفة ونظرائها في جورجيا تتميز بالتعاون البنّاء في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك، وأن الغرفة يجمعها مع غرفة جورجيا مذكرة تفاهم منذ العام 2012.
من جانبه قال تورنيك ريجفادز، رئيس حكومة إقليم أدجارا: إن الشارقة تمتلك تجربة عالمية في التنمية الاقتصادية والنهوض بالقطاعات الحيوية، لذلك فإننا نسعى إلى تعزيز أواصر التعاون للاستفادة من هذه التجربة والنهوض بكافة قطاعاتنا.
وأضاف أن إقليم أدجارا يتمتع ببيئة محفزة على الاستثمار حيث تتميز بسهولة الإجراءات بالإضافة إلى العديد من التسهيلات على الواردات وعلى تملك العقارات.
وشهد استقبال الوفد الجورجي حضور حميد محمد بن سالم، الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة، ومحمد أحمد أمين العوضي، مدير عام غرفة الشارقة، وعبد العزيز شطاف، مساعد المدير العام لقطاع الاتصال والأعمال، وفاطمة خليفة المقرب، مديرة إدارة العلاقات الدولية في غرفة الشارقة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4eat9chr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"