عادي

اليابان تتصدر بطولة العالم للجودو بالدوحة

16:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تستكمل بطولة العالم للجودو "الدوحة 2023" المقامة في صالة أبها بالدوحة منافساتها الثلاثاء مع مباريات الوزن الخفيف لفئة تحت 57 كجم للسيدات، الذي يشهد مشاركة لاعبة منتخبنا باتسو ألتان التي تواجه بطلة إيطاليا تونيولو فيرونيكا في منافسات هذا الوزن، على أن تلتقي الفائزة مع الكندية القوية المصنفة كلميمكيت جيسكا في المرحلة الثانية.
وتستكمل منافسات اليوم نفسه بإقامة تصفيات وزن تحت 73 كجم للرجال الذي يشهد مشاركة 55 لاعباً من بينهم 5 لاعبين عرب من السعودية، والمغرب، وتونس، والجزائر، وجيبوتي. ويُعد اللاعب الجورجي شاداتو لاشا بطل العالم السابق لفئة الناشئين من أبرز اللاعبين المصنفين المرشحين لذهبية الوزن.
وفي يوم الأربعاء تنطلق منافسات وزن تحت 63 للسيدات، وكذلك وزن تحت 81 كجم للرجال، ويمثلنا فيه اللاعب طلال شفيلي في وزن المتوسط، ويواجه الهولندي دي ويت فرانك أحد نجوم تلك البطولة الكبرى التي تصدّر جولتها الأولى منتخب اليابان برصيد ذهبية وبرونزية، ويليه في المركز الثاني منتخب إسبانيا برصيد ذهبية، وفي المركز الثالث يأتي منتخب فرنسا بفضية نسائية.
وتأمل المنتخبات المشاركة حصد مزيد من النقاط ضمن مشوار التأهل لدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" التي يتسابق على بطاقاتها أكثر من 7000 لاعب ولاعبة جودو من 169 دولة من بينهم فريق اللاجئين IJF الذي يتطلع بدوره إلى المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في باريس.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bde52dx3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"