عادي

«وام» تشارك في معرض توظيف جامعة أبوظبي 2023

02:06 صباحا
قراءة دقيقتين

شاركت وكالة أنباء الإمارات «وام» ممثلة بقسم الموارد البشرية، في معرض التوظيف 2023 الذي تنظمه جامعة أبوظبي ليوم واحد في مقرها.

وقال الدكتور شكيب فرحات عميد شؤون الطلبة بقسم شؤون الطلبة بجامعة أبوظبي، إن المعرض الذي يقام سنوياً فرصة لإعطاء الطلاب فكرة عامة عن متطلبات سوق العمل من وظائف بما يتناسب مع كفاءاتهم ومهاراتهم، لافتاً إلى مشاركة 55 شركة عالمية ومحلية بالمعرض، حيث يتوقع أن يشهد المعرض زيارة 1000 طالب من الجامعة بالإضافة إلى زائرين من خارج الجامعة.

ونوّه بأن المعرض يتميز بوجود شركات خاصة بطلاب من الجامعة الذين يعتبرون من ضمن العارضين لخدمات التوظيف لزملائهم الخريجين بالجامعة، مؤكدًا أهمية الشراكة بين وكالة أنباء الإمارات وقطاع التعليم العالي، لافتاً إلى حرص الجامعة على تدريب طلاب الإعلام في «وام» للاستفادة من برامجها التدريبية والاطّلاع على خدماتها وتقنياتها.

ولاقت مشاركة «وام» إقبالاً من طلبة الإعلام بالجامعة، للاستفسار عن قطاعاتها والخدمات الإخبارية المقدمة للجمهور، والفرص الوظيفية الشاغرة وتقديم طلبات التوظيف للطلبة خريجي الجامعة.

وحرصت الوكالة خلال مشاركتها في المعرض على تعريف طلبة جامعة أبوظبي المواطنين ببرنامجها للتدريب الإعلامي «كفاءة»، الذي يستهدف خريجي الجامعات من المواطنين وتبلغ مدته 4 أشهر، ويتضمن ورش عمل مهنية وتدريباً ميدانياً للملتحقين به، وذلك بهدف صقل مهاراتهم وتنمية قدراتهم في مختلف فنون العمل الإعلامي وأقسامه المختلفة ومنها الأخبار والتقارير باللغتين العربية والإنجليزية والتصوير الفوتوغرافي والفيزيولوجي والتحرير العربي والإنجليزي وأقسام الاقتصاد والرياضة والتقارير الصحفية والإنتاج الفني وصناعة المحتوى والإعلام الرقمي والمنصات الاجتماعية، إضافة إلى تحرير الصور والفيديو والبث التلفزيوني.

ويستهدف البرنامج نحو 20 متدرباً على مدار العام، على أن يحصل المتدرب بعد إتمامه على شهادة تدريب معتمدة، بالإضافة إلى مكافأة مالية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4nvewhvu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"