عادي
سجل مستويات قياسية في 2022

أميديو سكاربا: 32 مليار درهم التبادل التجاري بين الإمارات وإيطاليا

16:03 مساء
قراءة دقيقتين
أميديو سكاربا
دبي: أنور داود
كشف أميديو سكاربا، المفوض التجاري الإيطالي لدى وكالة التجارة الإيطالية في الإمارات، أن حجم التبادل التجاري بين إيطاليا ودولة الإمارات بلغ نحو 8 مليارات يورو، بما يعادل 31.9 مليار درهم خلال عام 2022، ليصل مستوى قياسياً على مدار السنوات الماضية.
وقال سكاربا في تصريحات للصحفيين، إن إيطالياً سجلت رقماً قياسياً في صادرات المنتجات إلى دولة الإمارات خلال عام 2022، بنحو 6 مليارات يورو، بما يعادل 23.9 مليار درهم، مضيفاً أن إيطاليا استوردت بضائع من الإمارات بقيمة ملياري يورو، بما يعادل 7.99 مليار درهم خلال الفترة نفسها.
وأكد المفوض التجاري الإيطالي لدى وكالة التجارة الإيطالية في الإمارات، أن التبادل التجاري بين البلدين، تجاوز خلال عام 2022، مستويات ما قبل الجائحة.
وأشار إلى أن المجوهرات تتصدر الصادرات السلعية الإيطالية إلى الإمارات بأكثر من مليار يورو، تليها المنتجات الأخرى مثل الأجهزة الكهربائية والألبسة والمفروشات والأغذية، وفي المقابل، يتصدر الذهب والأحجار الثمينة الصادرات الإماراتية إلى إيطاليا.
السياحة
وأكد أن الحركة السياحية المتبادلة تمثل جسراً لتعزيز المعرفة بين الإمارات وإيطاليا، مشيراً إلى أن حركة الطيران التي توفرها شركات الطيران الإماراتية، والتي تشغل رحلاتها من محطاتها في الإمارات إلى وجهاتها في إيطاليا، وليس إلى ميلان وروما فقط، إنما الوجهات الأخرى مثل صقلية وكاتانيا وبيرغامو، تعزز سهولة الوصول.
ولفت إلى أن الرحلات إلى الوجهات الإيطالية المتنوعة، تمنح الفرصة للسياح الإماراتيين والمقيمين، لزيارة أماكن مختلفة، واستكشاف التجارب الإيطالية.
تطوير المطارات
وقال سكاربا «إن دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي تعتبر من الأسواق التي ستشهد نمواً كبيراً في قطاع صناعة المطارات في السنوات المقبلة، مشيراً إلى أن 26 شركة إيطالية شاركت في معرض المطارات 2023.
ولفت إلى أن الشركات الإيطالية تتمتع بسمعة عالمية بفضل إمكانات التصنيع الممتازة التي تمتاز بها وبمهارات التصميم لديها، وقد شاركت العديد من الشركات الإيطالية في مجموعة واسعة من مشاريع إنشاء وإدارة المطارات حول العالم، وفي الشرق الأوسط، بما في ذلك مشروع توسعة مطار دبي الدولي، وبناء المحطة الجديدة في مطار مسقط الدولي في عُمان، وبناء المحطة الجديدة في مطار الكويت الدولي، ومطار حمد الدولي في قطر.
وأوضح أن عدد المسافرين عبر مطارات الشرق الأوسط كل عام 421 مليون مسافر، أي ما يعادل 5% من الإجمالي العالمي، ووفقاً لمجلس المطارات الدولي (ACI)، من المتوقع أن يزداد عدد المسافرين بحلول عام 2040 إلى 1.1 مليار شخص. ويتيح ذلك التخطيط للاستثمار في البنية التحتية للمطارات في جميع أنحاء المنطقة، إضافة إلى العمل حالياً على 155 مشروع توسعة و تطوير للمطارات، وتبلغ قيمة الاستثمارات نحو 200 مليار دولار.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n74d9zr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"