عادي
أحمد بن حشر: «فزاع للرماية بالسكتون» تربة خصبة للمواهب

مركز إحياء التراث واتحاد الرماية يوقعان اتفاقية تعاون

19:48 مساء
قراءة دقيقتين
أحمد بن حشر وعبد الله بن دلموك في لقطة تذكارية عقب توقيع الاتفاقية

أبرم مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث واتحاد الإمارات للرماية، اتفاقية تعاون رياضي للارتقاء برياضة الرماية، والعمل على تطويرها وفق خطة طويلة مستدامة تُسهم في تطوير المواهب الصاعدة، وتعزيز قدرات رماة الإمارات، انطلاقاً من الاستراتيجية المشتركة لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث واتحاد الإمارات للرماية في تطوير هذه الرياضة العريقة في الدولة والارتقاء بمستوياتها ونتائجها على الصعيدين المحلي والأولمبي.

وقع الاتفاقية الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم رئيس اتحاد الإمارات للرماية، وعبد الله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، كما حضر التوقيع كل من طلال هندي المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للرماية، ومحمد عبد الله بن دلموك مدير إدارة الدعم المؤسسي، ونتالي جوزيف أواديسيان مدير إدارة الإذاعات ومدير الإعلام والاتصال المؤسسي في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث.

وأعرب الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم عن سعادته بإنجاز هذه الاتفاقية، وتحويلها من اتفاق شفهي إلى نص مكتوب بسرعة قياسية، من أجل الاستفادة من القاعدة الكبيرة التي تحظى بها بطولة فزاع للرماية بالسكتون؛ حيث اعتبرها بمنزلة التربة الخصبة التي من الممكن الاستفادة منها بشكل أكبر في رفد المنتخبات الوطنية برماة على مستوى أولمبي.

كما اعتبر أن هدف الاتفاقية توحيد الجهود في دعم هذه الرياضة العريقة، التي أولاها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، اهتماماً خاصاً وقدم لها كل الدعم اللازم.

كما أكد على الدور الاستثنائي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في دعم الرياضات التراثية الإماراتية، معتبراً المركز واحد من أنجح الجهات في حفظ وصون الهوية الوطنية، وهدفنا في الاتحاد هو مدّ الجسور مع هذه الهيئات.

وتقدم عبد الله حمدان بن دلموك بالشكر والتقدير لرئيس اتحاد الرماية، مثمناً هذه الاتفاقية التي سوف تفتح آفاقاً جديدة، للتعاون الوثيق بين المركز واتحاد الرماية، والتي سوف تشكل عاملاً مكملاً لبطولة فزاع للرماية بالسكتون، من حيث تبادل الخبرات، والاستعانة بالتجربة والإمكانيات الكبيرة لاتحاد الإمارات للرماية في هذا المجال؛ حيث تجمعنا الرغبة والإصرار من خلال هذه الاتفاقية أن يعتلي عيالنا منصات التتويج العالمية.

وأضاف: «فخورون بالمكتسبات الكبيرة التي سجلتها بطولات فزاع على مدار السنوات الماضية، حيث قدمنا رسالتنا في حفظ التراث والموروث الشعبي، ولعل شراكاتنا المستمرة مع العديد من الهيئات هي دليل نجاح في استدامة هذه البطولات الأمر الذي نضعه في سلم أولوياتنا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p89ajwk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"