عادي
اسأل الخليج

كيف سخر إنتر من جاره ميلان؟

10:55 صباحا
قراءة دقيقتين
5129407_362
متابعة: ضمياء فالح
كشف ألتراس إنتر ميلان الإيطالي، عن لافتة في المدرج الشمالي في نهاية مباراة الفريق أمام الجار والغريم ميلان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بفوز «الأفاعي» بهدف لاوتارو مارتينيز.
وحجز «الأفاعي» مكاناً في نهائي الأحلام بمدينة إسطنبول التركية لأول مرة منذ 13 عاماً عندما حصد الإنتر اللقب الأوروبي مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، وكتب المشجعون المتشددون على اللافتة:«سنذهب إلى إسطنبول أيها القذارة، القذارة منتشرة على لوني الميلان الأسود والأحمر».
التأهل للنهائي كان له طعم مختلف هذه المرة، لأنه جاء على حساب الغريم والجار اللدود.
وعن حظوظ فوز إنتر باللقب علق أسطورة ليفربول ستيفن جيرارد قائلاً: «نعم بالطبع يمكن للإنتر الفوز باللقب، لديهم فرصة ويستحقون الفرصة».
وتابع جيرارد: «أعتقد أن فريق سيمون إينزاغي كان منظماً ومحترفاً، أكمل مهمة الذهاب وضغطوا وضربوا. يدافعون بشكل مميز ويشكلون خطراً في الهجوم وسيكونون خصماً عنيداً للريال أو لسيتي في النهائي. أعتقد أنهم سيشكلون تحدياً جيداً، يضيقون المساحات على الخصم ولديهم أجنحة تناسب أسلوب لعبهم وفيديريكو ديماركو يمنحهم تهديداً حقيقياً في الهجمة المرتدة. لديهم توازن جيد في الوسط ومجموعة جيدة من العدائين للوصول لمرمى الخصم من أمثال إيدين دزيكو ولوكاكو ولاوتارو مارتينيز. أعتقد أن المدرب يحتاج إلى قرار في خط الهجوم: هل يستعين بخبرة دزيكو الذي يخلق فرصة من العدم أم لوكاكو السريع، أعتقد أن لوكاكو سيجلب مزيداً من الحركة في الهجمات المرتدة. عمل إينزاغي على مواطن القوة في الفريق، لديه مارسيلو بروزوفيتش الذي أظهر خبرته أمام ميلان ولديه التوليفة الصحيحة التي مكنته من المنافسة والوصول لنهائي أوروبا».
بيد أن ريو فيرديناند ومايكل أوين لا يتفقان مع جيرارد على قدرة الأفاعي على تجاوز عقبة عملاقين مثل ريال مدريد أو مانشستر سيتي وقال أوين:«على الإنتر أن يجرب شيئاً مختلفاً، شيئاً مميزاً في النهائي، شيئاً لا تتوقعه منك الفرق الأخرى. التوليفة شيء ومواجهة ريال مدريد أو مانشستر سيتي شيء آخر. لا أعتقد أن بمقدوري وضع أي لاعب من الإنتر في نفس مكانة أي لاعب من الريال أو سيتي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/225s283b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"