عادي

«عمومية الشطرنج» تبحث ملف استضافة أولمبياد 2028

00:01 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
من اجتماع عمومية اتحاد الشطرنج

عقدت الجمعية العمومية لاتحاد الشطرنج اجتماعها السنوي، وذلك بمقر نادي دبي للشطرنج والثقافة، وترأس الاجتماع تريم مطر تريم، وبحضور عمر خلف ممثل الهيئة العامة للرياضة وناصر سالم ممثل اللجنة الأولمبية الوطنية، كما حضر ممثلو 16 من أصل 17 نادياً عضواً في الجمعية العمومية، بجانب حضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد.

وطالبت الجمعية العمومية الهيئة العامة للرياضة، برفع قيمة الدعم المستحق للاتحاد من أجل تنفيذ خطط وبرامج الاتحاد للموسم الحالي، وتطوير اللعبة والوصول بها إلى مستويات عالية.

كما شهد الاجتماع استعراض الملف الذي تقدم به مجلس إدارة الاتحاد إلى مجلس أبوظبي الرياضي، لاستضافة أولمبياد الشطرنج 2028، وهو الحدث الذي ينتظره الجميع ليقدم الكثير لأبناء اللعبة من خلال التواجد في أقوى البطولات العالمية.

كما ناقش الاجتماع المقترح الوحيد الذي تقدم به اتحاد كلباء، بتغيير موعد الموسم الرياضي للشطرنج، والذي ينطلق من يناير وينتهي في ديسمبر، أسوة بنظام الموسم في الاتحادات الدولي والآسيوي والعربي، إلا أن المقترح يطالب ببدء الموسم في سبتمبر وينتهي في مايو أسوة ببقية الاتحادات الرياضية، وتم تحويل المقترح إلى الإدارة الفنية بالاتحاد.

وقال عبدالكريم المرزوقي أمين عام الاتحاد: «مجلس إدارة الاتحاد يعمل في عدة اتجاهات من أجل تطوير اللعبة، منها ملف المنتخبات الوطنية، والمشاركة في البطولات الخارجية، وتحقيق إنجازات للشطرنج الإماراتي، وأيضاً ملف استضافة البطولات، منها بطولة آسيا للهواة في أغسطس المقبل، والملف الأكبر في استضافة أولمبياد الشطرنج 2028، إضافة إلى ملف التسويق الذي يمثل الهاجس الأكبر لنا من أجل دعم اللعبة ومواصلة تطورها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ykhh34vm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"