عادي
«داكس» الألماني يقترب من مستوى قياسي جديد

الأسهم الأوروبية تصعد مع إحراز تقدم في مفاوضات سقف الدين الأمريكي

14:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
صعدت الأسهم الأوروبية، الجمعة، ودفعت المؤشر داكس الألماني نحو مستويات قياسية مرتفعة، بدعم من مؤشرات على إحراز تقدم في مفاوضات سقف الديون الأمريكي.
وتقدم المؤشر «ستوكس 600» الأوروبي 0.4%، ويتجه لإنهاء الأسبوع مسجلاً مكاسب ضئيلة. وحققت أسهم شركات التعدين والخدمات المالية أكبر المكاسب بين القطاعات الأوروبية.
وارتفع مؤشر «فوتسي 100» البريطاني 0.4% إلى 7773.45 نقطة. وكسب مؤشر «كاك 40» الفرنسي 0.58% إلى 7490.07 نقطة.
كما ارتفع المؤشر «داكس» الألماني 0.3%، بعدما أنهى الجلسة، الخميس، عند أعلى مستوى في 2023. ويبعد المؤشر الآن أقل من 100 نقطة عن أعلى مستوياته على الإطلاق البالغ 16290.19 نقطة، والذي سجله في نوفمبر/ تشرين الثاني 2021.
  • قمة مجموعة السبع
وسيراقب التجار قمة مجموعة السبع في هيروشيما، والتي تبدأ الجمعة، حيث من المتوقع أن يناقش قادة العالم التجارة والأمن الدوليين. وتدرج العلاقات والعقوبات بين الصين وروسيا على أجندة المناقشات بين كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.
وحقق المؤشران «ستاندرد اند بورز» و «ناسداك» في وول ستريت أقوى مستوى إغلاق في أكثر من ثمانية أشهر، الخميس، مدعومين بالتفاؤل المتزايد إزاء إمكانية التوصل لاتفاق بخصوص سقف ديون الولايات المتحدة في غضون أيام.
وأظهرت بيانات ارتفاع أسعار المنتجين الألمان أكثر بقليل من المتوقع إلى 4.1% في إبريل/ نيسان على أساس سنوي، ما سيجعل البنك المركزي الأوروبي، على الأرجح، متمسكاً بمسار المزيد من رفع أسعار الفائدة. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ubztu7h4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"