عادي

احتساب المعدل النهائي لطلبة 12 وفق أوزان الفصول الثلاثة

14:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي:
محمد إبراهيم
اعتمدت «مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي» آليات احتساب المعدل النهائي وضوابطه، وعلامات طلبة الثاني عشر في نهاية العام الدراسي الجاري 2022-2023، إذ تُحتسب وفق أوزان الفصول الثلاثة، للتقييم التكويني والختامي المعتمدة في دليل معايير التقييم الوطنية.
وأفادت عبر سياسة تقييم الطلبة وضوابط الامتحانات (إصدار مايو 2023)، التي اطلعت عليها «الخليج»، بأن معدل الطالب يستخرج من تقسيم المجموع على عدد مواد المجموعة A، في وقت تخضع مواد المجموعة B لتقييمات مركزية موحدة، وتقييم بالحروف وليس لها درجات، ولا تدخل ضمن المجموع. موضحة أن سلّم توزيع الدرجات يختلف بحسب المسار التعليمي ويظهر أسفل الشهادة.
وأكدت أن طلبة الصفين الأول والثاني، لا يخضعون لاختبارات مركزية والتقييم من المعلم. فيما يخضع الصفين الثالث الرابع،لامتحانات ختامية في الفصول الدراسية الثلاثة، وفق أوزان تحددت بواقع 30% للفصل الأول (20% تكويني و10% ختامي)، و35% للفصل الثاني بواقع (15% للتكويني و20% للختامي)، وكذلك 35% للفصل الثالث بواقع (15% للتكويني و20% للختامي)، بحسب المستجدات التي تشهد سياسة التقييم.
وأكدت تقييم الطلبة أصحاب الهمم من معلم المادة، بالتنسيق مع معلم التربية الخاصة في المدرسة، بحيث يعدّ الامتحان وفق الخطة التربوية الفردية. أما بالنسبة للطلبة أصحاب الهمم الذين يتبعون خطة تربوية فردية «مواءمة/ تكييف» فيخضعون للامتحان الإلكتروني نفسه المعدّ لبقية الطلبة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/25rep35t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"