عادي
تقدمه فرقة باليه موسكو «لا كلاسيك»

«دبي أوبرا» تستضيف «الجميلة النائمة» في يونيو

23:04 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي: مها عادل

يستعد المسرح الرئيسي بدبي أوبرا لاستضافة رائعة تشايكوفسكي «الجميلة النائمة» على مدار يومين متتاليين بتاريخ 2-3 يونيو/ حزيران المقبل.

يقدم العرض العالمي فرقة باليه موسكو «لا كلاسيك»، والتي تأسست في عام 1990 على يد مديرها الفني الحالي إيليك ميليكوف، الذي برع في صياغة تفاصيل العرض ببراعة؛ حيث تتميز هذه النسخة بتقديم حالة من المتعة البصرية والانبهار بكل تفاصيلها، بداية من رقصات الباليه المتقنة والأزياء الفخمة إلى ديكورات المسرح المعبرة التي تنقل المشاهد في رحلة إلى عالم القصص الخيالية؛ حيث تعيش الأميرة أورورا، الجميلة النائمة.

وتصحب فرقة «لا كلاسيك» المشاهد في أحداث الحكاية؛ حيث احتفال مملكة بعيدة بميلاد أميرة جميلة أطلق عليها والداها اسم «أورورا». ولكن الجنية الشريرة «كارابوس» تلقي تعويذة على الأميرة، لكي تموت من وخز إبرة.

وسعياً لحماية ابنته، يتخلّص الملك من جميع إبر الحياكة في المملكة. وعند احتفال الأميرة بعيد ميلادها السادس عشر، تخز إصبعها بإبرة مخبأة في باقة قدمتها لها كارابوس المتنكّرة فتقع في نوم عميق، حتى يلتقي الأمير ديزيريه أميرة أحلامه، أورورا، الجميلة النائمة، ويقبلها برفق، لتستيقظ من سباتها العميق.

يتألّف العرض الرومانسي من فصلين تتغير خلالهما الديكورات وخلفيات المسرح والأزياء بأسلوب سلس ومبهر لما تتميز به إمكانات مسرح دبي أوبرا من جودة وكفاءة تساعد على ذلك، كما يتميز العرض بأداء موسيقي مصاحب من تأليف الملحن العالمي تشايكوفسكي، يجسد الخيال والعاطفة في قصة الجميلة النائمة الكلاسيكية والباقية. والتي تحتفظ بإعجاب الأجيال حول العالم.

وحصل العرض على كثير من ثناء النقاد حول العالم؛ حيث نشرت صحيفة «وايكاتو تايمز»: «الفرقة والديكورات مذهلة، والأزياء المميّزة أضافت تفاصيل مبهرة إلى سحر القصة الخيالية»، كما كتبت عنها مجلة أديلايد آرت ماغازين: «باليه الجميلة النائمة الذي تقدّمه فرقة باليه موسكو «لا كلاسيك» هو أداء مبهج ومتألق، والأزياء فعلاً رائعة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/49xcer6v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"