عادي

رحيل الإعلامية المصرية فايزة واصف

13:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
فايزة واصف

نعت الهيئة الوطنية للإعلام في مصر، الأحد، الإعلامية الكبيرة فايزة واصف، مقدمة البرنامج التلفزيوني الشهير «حياتي».

وكتب ابن شقيق الراحلة، محمد توفيق واصف، على صفحته بموقع «فيسبوك»: «عمتي الغالية الإعلامية القديرة فايزة واصف.. البقاء لله».

أيضاً نعاها عبر مواقع التواصل الاجتماعي عدد كبير من الإعلاميين والكتّاب والفنانين، منهم الإعلامي محمود سعد، والكاتب يسري الفخراني، رئيس المحتوى الدرامي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والسيناريست عبد الرحيم كمال.

وتصدر اسم الإعلامية فايزة واصف، تريند محرك البحث «جوجل» فور الإعلان عن خبر وفاتها؛ حيث رحلت عن عالمنا في الساعات الأولى من اليوم الأحد الموافق 11 يونيو/ حزيران.

يذكر أن الإعلامية الراحلة تخرجت في قسم علم النفس بكلية الآداب جامعة القاهرة، كما حصلت على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية قبل أن تلتحق بالعمل في إذاعة صوت العرب، عام 1963، ثم انتقلت إلى التلفزيون.

قدمت على مدى نحو 36 عاماً برنامج «حياتي» الذي كان يتناول مشاكل اجتماعية متنوعة يرسلها المشاهدون عبر البريد، ثم يقوم ممثلون بتجسيدها في قالب درامي قبل أن يعقب عليها مفكرون ورجال دين وأطباء نفسيون وخبراء في القانون.

أيضاً قدمت فايزة واصف عدداً من البرامج المهمة الأخرى منذ ستينات القرن الماضي، منها برنامج «ربيع العمر» الذي يناقش قضايا المسنين.

وحصدت جميع الترقيات المتاحة لها من خلال السلك الوظيفي بالتلفزيون المصري، وخرجت على المعاش بعد حصولها على درجة وكيل وزارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/42rjr33v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"