عادي
بعد حملتها على مشاركة كلمات المرور

200 ألف مشترك جديد في «نتفليكس» خلال يومين

20:52 مساء
قراءة دقيقتين
نتفليكس

دخلت الإجراءات الجديدة لـ«نتفليكس» فيما يتعلق بمسألة مشاركة كلمات المرور أيامها الأولى في أمريكا، ويبدو أنها تحقق الهدف من تطبيقها وهو زيادة في عدد المستخدمين.

ومنذ تنبيه أعضائها في أواخر مايو/ أيار بسياستها الجديدة لمشاركة كلمات المرور، شهدت «نتفليكس» ما يقرب من 100 ألف اشتراك يومياً على مدار يومي 26 و27 مايو/أيار، وفقاً لتقرير من شركة «Antenna».

في 23 مايو/ أيار، بدأت «نتفليكس» في إرسال رسائل بريد إلكتروني إلى «الأعضاء تفيد بأنها كانت تغير إرشادات المشاركة الخاصة بها، أي أن الحسابات ستتم مشاركتها داخل نفس المنزل فقط».

وقالت الشركة في رسالة بريد إلكتروني تم إرسالها إلى الأعضاء منذ ذلك الحين: «حساب نتفليكس الخاص بك مخصص لك وللأشخاص الذين تعيش معهم أسرتك».

  • الخيارات المتاحة

وكجزء من السياسة الجديدة، يتوفر للأعضاء خياران للأشخاص الذين يستخدمون كلمات المرور الخاصة بهم خارج منازلهم. إما أن تنقل الملف الشخصي إلى شخص من خارج أسرته، حتى يتمكن الشخص من بدء عضوية جديدة يدفع ثمنها بمفرده، أو يدفع العضو رسوماً إضافية قدرها 7.99 دولار شهرياً لكل شخص خارج منزله.

ومنذ بدء إرسال البريد الإلكتروني، بلغ متوسط الاشتراكات اليومية في نتفليكس 73000، بزيادة قدرها 102% عن متوسط 60 يوماً سابقاً، والذي تجاوز الارتفاع المفاجئ في الاشتراكات أثناء عمليات الإغلاق الأولية للوباء، وفقاً لـ «Antenna».

وشهدت خدمات البث مثل «نتفليكس» زيادة كبيرة في عدد المشتركين في الأيام الأولى للوباء، عندما كان المستهلكون في منازلهم أثناء عمليات الإغلاق. ومع ذلك، تباطأ نمو المشتركين في السنوات التالية.

  • ركود في 2022

وفي عام 2022، بدأت «نتفليكس» تشهد ركوداً في نمو المشتركين، ومثل الشركات الإعلامية الأخرى، بدأت في البحث عن طرق لزيادة الإيرادات. بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات صارمة بشأن مشاركة كلمات المرور، قدّمت «نتفليكس» أيضاً خدمة أرخص مدعومة بالإعلانات.

وبينما تلقى سهم «نتفليكس» نجاحاً كبيراً بعد الإبلاغ عن أول خسارة للمشتركين في عقد من الزمان العام الماضي، إلا أنه انتعش منذ ذلك الحين مع إدخال إرشادات مشاركة كلمات المرور والبث المدعوم بالإعلانات. وسجل سهمها أعلى مستوى خلال 52 أسبوعاً الجمعة، وارتفع بأكثر من 40% منذ بداية العام.

وقالت الشركة: «إن أكثر من 100 مليون أسرة تشترك في الحسابات، حوالي 43% من قاعدة مستخدميها العالمية، مما يؤثر على قدرتها على الاستثمار في محتوى جديد».

وبدأت «نتفليكس» في طرح إرشادات مشاركة كلمات المرور في الأسواق الدولية في وقت سابق من هذا العام. وأخرت حملتها الصارمة على مشاركة كلمات المرور في الولايات المتحدة من الربع الأول إلى الربع الثاني. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4j54xs3a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"