عادي
التقت برو تيمبور وأندريه ستيوارت كنزنز وكاري ورنر

قنصل الإمارات في نيويورك تزور مدينة ألباني لتعزيز العلاقات الاقتصادية

22:50 مساء
قراءة دقيقتين

قامت آمنة بن زعل المهيري القنصل العام لدولة الإمارات في ولاية نيويورك، بزيارة لمدينة ألباني عاصمة الولاية، التقت خلالها عدداً من المسؤولين رفيعي المستوى من السياسيين ورجال الأعمال بهدف توطيد العلاقات وتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي والثقافي.

وأكدت خلال الزيارة عمق العلاقات التي تربط دولة الإمارات والولايات المتحدة وولاية نيويورك، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة أحد الحلفاء المهمين والاستراتيجيين لدولة الإمارات، وتجمعهما مصالح مشتركة، وتعملان معاً لتعزيز التعاون الثنائي في المجالات كافة.

والتقت المهيري.. برو تيمبور رئيس مجلس الشيوخ، وأندريه ستيوارت كنزنز رئيس الأغلبية الديمقراطية، وكاري ورنر عضوة كونغرس الولاية، إضافة إلى عدد من أعضاء المجلس، وأكدت خلال الاجتماعات التزام دولة الإمارات بمواصلة تعزيز علاقتها مع الولايات والمتحدة وولاية نيويورك وناقشت معهم فرص تعزيز التعاون الاقتصادي والثقافي.

وزارت آمنة بن زعل المهيري كونغرس ولاية نيويورك والتقت السيناتور كيفن توماس الذي أشاد بجهود دولة الإمارات وريادتها في مجالات عديدة، منها تمكين رواد الأعمال ودفع عجلة الانتقال إلى الطاقة النظيفة، مؤكداً أهمية علاقات الشراكة والصداقة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة وولاية نيويورك. والتقت آمنة بن زعل المهيري ستايسي هنغسترمان الرئيس والمدير التنفيذي للأولمبياد الخاص، وناقشتا سبل تعزيز التعاون وتقديم الدعم لأصحاب الهمم في المجتمع، لا سيما وأن أبوظبي استضافت دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في عام 2019.

وفي ختام الزيارة، حضرت آمنة بن زعل المهيري حفل عشاء استضافه مارك إيغان الرئيس والمدير التنفيذي لمركز النمو الاقتصادي، والتقت أعضاء الوفد الذي زار دولة الإمارات في عام 2019، وعمدة مدينة شينيكتادي غاري مكارثي والذين ألقوا الضوء على الشراكات التي تم إنشاؤها بين الدولتين، وناقشوا سبل تعزيز التعاون المشترك.

جدير بالذكر أن ولاية نيويورك تضم أحد أكبر الموانئ للصادرات الأمريكية المتجهة إلى دولة الإمارات، والتي وصلت قيمتها إلى 2.3 مليار دولار خلال العام الماضي.. وتحتضن مقر شركة غلوبل فاوندريز المملوكة من قبل شركة «مبادلة» للاستثمارات.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3uutf9vd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"