عادي
من المدارس والطلبة

«الصحة» تكرم المشاركين في مسابقة أفضل ملصق للتوعية بمرض السكري

00:33 صباحا
قراءة دقيقتين
صورة جماعية

دبي: «الخليج»

كرمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، المدارس والطلبة المشاركين في مسابقة أفضل تصميم ملصق توعوي لمرض السكري، والتي نظمتها بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي تحت شعار «معاً لنمنع السكري قبل بدايته»، وذلك ضمن جهودها الرامية إلى رفع الوعي المجتمعي بالأمراض المزمنة وسبل الوقاية منها.

وجاء ذلك في حفل نظّمته الوزارة في مبنى ديوانها بدبي، بحضور الدكتور حسين عبدالرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع الصحة العامة في الوزارة، والدكتورة بثينة بن بليلة رئيس قسم الأمراض غير السارية والصحة النفسية في الوزارة.

وشهدت المسابقة مشاركة واسعة من المدارس والطلاب في مختلف مناطق الدولة، وعكست المشاركات المواهب الفنية المتميزة لدى المشاركين، وأظهرت الوعي بمخاطر مرض السكري وتأثيره في الأفراد والمجتمع؛ حيث اختارت لجنة الحكام الملصقات الفائزة بعد عملية تقييم تستند لمعايير واضحة.

وأكد الدكتور حسين الرند أن تنظيم المسابقة، واحدة من حزمة المبادرات المتواصلة؛ لتشجيع اتباع نهج استباقي في التعامل مع مرض السكري والوقاية منه، بما يُجسد حرص وزارة الصحة ووقاية المجتمع على زيادة الوعي الصحي حول مرض السكري، وخاصة لدى الأطفال والشباب، مشيراً إلى أن اعتماد أنظمة غذائية صحية وممارسة طلبة المدارس الأنشطة البدنية، يدعم وجود بيئة مدرسية داعمة للأطفال والشبان الذين يعانون داء السكري.

وبدورها، قالت الدكتورة بثينة بن بليلة رئيس قسم الأمراض غير السارية والصحة النفسية في الوزارة: «إن وزارة الصحة ووقاية المجتمع تعمل وفق إطار وطني لمكافحة السكري وعوامل الخطر المرتبطة به كالسمنة، ويأتي تنظيم مسابقة تصميم أفضل ملصق توعوي لمرض السكري بمشاركة طلاب المدارس، ضمن جهود الوزارة لتعزيز الوعي بالمرض ومكافحته».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yvz42xrh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"