عادي

ارتفاع أسهم مانشستر يونايتد بعد تأكيد بيعه إلى قطر

09:54 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
قد يكون نجم أتالانتا الشاب الدنماركي راسموس هويلند (20 عاماً) المهاجم الذي يبحث عنه مانشستر يونايتد هذا الصيف، ويعول المدرب الهولندي إيريك تن هاغ على نجمه كريستيان أيركسن في إقناع مواطنه بفكرة الانضمام لليونايتد ليكون خليفة للفرنسي أنتوني مارسيال في موقع رقم9، في حين ارتفعت أسهم النادي الإنجليزي بعد تأكيد قرب بيعه إلى قطر.
وسجل هويلند هاتريك للدنمارك في أول مباراة دولية في مسيرته، كما سجل 9 أهداف في 32 مباراة لفريقه الإيطالي منذ لحاقه به في أغسطس الماضي، كما أنه يشجع مانشستر يونايتد وقال في مقابلة: «مانشستر يونايتد ناد كبير لذا لا بد أني قدمت أداء جيداً لألفت انتباهه، الكثير يمكن أن يحصل في الصيف لندرة المهاجمين المعروضين للبيع. الكثير من الأندية تبحث عن الرقم 9».
وقام هويلند مؤخراً بتعيين وكيل أعمال جديد له وصدف أنه نفس وكيل أعمال المدرب تن هاغ الذي يتطلع للتوصل لاتفاق سريع حول صفقة بيع النادي بعدما استغرقت العملية وقتاً طويلاً لا يصب في النهاية لمصلحة الفريق.
وكشف تقرير عن السبب وراء صعود قيمة أسهم نادي مانشستر يونايتد في بورصة نيويورك من 12 دولاراً إلى 25.02 دولار، وهو تغريدة من كارديف تشير لموافقة آل غليزر على بيع النادي للقطري الشيخ جاسم بن حمد اعتمدتها صحيفة الوطن القطرية للإشارة لإبرام الصفقة.
ويتابع حساب 2sprttv على تويتر أقل من 300 شخص وتمت إعادة نشر التغريدة أكثر من مرة ما ضخم الشائعة وسط أنباء تفيد بترويج الحساب لموقع بث مباريات غير قانوني لكن الشائعة رفعت أسهم النادي في البورصة.
وكشفت BBC من جهتها أن صفقة البيع ستكون كاملة 100 في المئة وأن آل غليزر المالكين لن يحتفظوا حتى بجزء يسير من الأسهم في أيديهم، وأن الشيخ جاسم مستعد لدفع حصة بورصة نيويورك بعد إتمام الصفقة.
وتم تداول حوالي ربع مليون سهم في الولايات المتحدة لأسهم النادي في ساعتين ونصف الساعة فقط وسط تفاؤل من المشجعين الراغبين ببيع النادي لصندوق الاستثمار القطري بدلاً من سير جيم راتكليف، أغنى أغنياء بريطانيا، والذي يريد شراء 60 في المئة من الأسهم وإبقاء حصة لآل غليزر.
وفي سياق متصل، يواصل نجم الفريق ماركوس راشفورد إجازته الصيفية في ميامي برفقة مدربة شخصية تدرس في الجامعة تدعى كورتني كلادويل. ويتابع كورتني أكثر من نصف مليون شخص على تيك توك و117 ألفاً على إنستغرام كما تبيع خطط وجبات صحية وعلق مصدر مقرب: «كورتني ذكية وتتمتع بعقلية تجارية وماركوس محظوظ لأنه تعرف إليها».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/35695jme

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"