عادي
التقى دون برامودويناي وبحثا آفاق التعاون المشترك

عبدالله بن زايد: الإمارات ترتبط بعلاقات متميزة ومتطورة مع تايلاند

14:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عبدالله بن زايد يلتقي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية تايلاند

التقى سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، دون برامودويناي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية مملكة تايلاند،  وذلك في إطار زيارة العمل التي يقوم بها سموّه إلى بانكوك.
بحث اللقاء العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وتايلاند، وسبل استثمار الفرص المتاحة، لتعزيز آفاق التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات، لا سيما الاقتصادية والاستثمارية.
كما تم استعراض جهود البلدين للتوصل إلى اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة في أعقاب التوقيع على البيان المشترك في شهر مايو/ أيار الماضي، للإعلان عن إطلاق محادثات بين الجانبين في هذا الشأن.

الصورة
عبدالله بن زايد يلتقي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية تايلاند

وبحث سموّه ودون برامودويناي عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وأكد سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، أن دولة الإمارات ترتبط بعلاقات متميزة ومتطورة مع تايلاند، مشيراً إلى أن البلدين الصديقين لديهما الإرادة المشتركة من أجل تعزيز هذه العلاقات، وتنمية تعاونهما المشترك وتأسيس شراكة شاملة، تدعم جهودهما التنموية وتطلعاتهما، لتحقيق التنمية المستدامة.
وأشار إلى حرص البلدين على تعزيز تعاونهما على الصعيد الاقتصادي، وقد تم في هذا الصدد إطلاق العديد من المبادرات؛ ومنها أول مجلس أعمال إماراتي تايلاندي في فبراير/ شباط 2023.
حضر اللقاء سعيد الهاجري مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية، وعمران شرف مساعد وزير الخارجية لشؤون العلوم والتكنولوجيا المتقدمة، والدكتورة مها بركات مساعدة وزير الخارجية لشؤون الصحة، وعبيد سعيد الظاهري سفير الدولة لدى مملكة تايلاند. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4e8pdck3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"