عادي

أحدث الصيحات في عالم تقنيات الفيديو

14:58 مساء
قراءة دقيقتين
الصورة
milestone

مع التغيرات السريعة في مختلف القطاعات، تتنافس الشركات بشكل متزايد لتوفير بيئات أكثر أماناً وكفاءة باستخدام أحدث التقنيات. ومع استمرار نمو قطاع الأمن والسلامة العالمي، يظهر الآن بحسب بول بارك، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا في مايلستون سيستمز، توجهان حاسمان في قطاع تقنيات الفيديو المدعومة بالبيانات:

 

التوجه الأول: المدن الذكية والمكاتب الذكية

بفضل دخول العديد من الابتكارات إلى القطاع، ازدادت فرص وإمكانات تقنيات الفيديو وكيفية استخدامها من قبل الناس والجهات الحكومية. وبينما تهدف المنطقة إلى تطوير مزيد من مشاريع المدن والمكاتب الذكية، تزداد أهمية إدخال مفهوم القيادة بالبيانات. وستلجأ المجتمعات إلى استخدام تقنيات الفيديو المدعومة بالبيانات لمراقبة العناصر الأساسية في بناء مدينة ذكية مزدهرة أو مبنى ذكي. على سبيل المثال، ستستفيد المدن الذكية المستقبلية من الكاميرات الذكية لإدارة حركة المرور بكفاءة وتقليل التلوث والازدحام وحوادث السير.

 

التوجه الثاني: التحول الرقمي في الرعاية الصحية

مع تقدم التكنولوجيا، ستؤثر تقنية الفيديو المدعومة بالبيانات بشكل كبير في صناعة الرعاية الصحية. و تتمتع تقنية الفيديو المدعومة بالبيانات بالقدرة على تحديد بدقة متى يحتاج المريض إلى رعاية فورية. أما فيما يتعلق ببناء بيئة مستشفى أفضل وتوفير منشآت رعاية مناسبة للمرضى، يمكن لتقنية الفيديو المدعومة بالبيانات تنبيه طاقم المستشفى وفقاً لاحتياجات المريض، وتقديم الرعاية الطبية الفورية دون الحاجة للمراقبة اليدوية المستمرة.

 

ويمكن للمستشفيات الاستفادة من تقنية الفيديو المدفوعة بالبيانات من خلال مراقبة المرضى عن بُعد، وتسجيل وتحليل الإجراءات الجراحية، ما يوفر بيانات قيمة لأغراض التدريب والبحث، وتعزيز الصور الطبية من خلال توفير بيانات وتحليلات في الوقت الحقيقي. وبالتالي، تظهر تقنية الفيديو المدعومة بالبيانات كتقنية مثالية لتحويل المشهد الطبي العالمي، ما قد يساعد في إنقاذ الآلاف من الأرواح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3346nxzs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"