عادي
ترأس مجلس الأمناء واطلع على إنجازاتها

عمار بن حميد يثني على جهود جامعة عجمان في البحوث

00:00 صباحا
قراءة دقيقتين
عمار بن حميد مترئساً الاجتماع

ترأس سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، أمس الأربعاء، اجتماع مجلس أمناء جامعة عجمان، ورحب سموه في بداية الاجتماع الذي عقد في مقر الجامعة، بحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي، نائب رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان، بأعضاء المجلس.

أشاد سمو ولي عهد عجمان بجهود مجلس الأمناء واهتمامهم بكل شؤون الجامعة وبرامجها الأكاديمية وتطورها في مختلف المجالات، الأكاديمية والبحثية والإدارية، وبالمستويات العالمية التي وصلت إليها الجامعة كإحدى مؤسسات التعليم المتميزة والرائدة على مستوى المنطقة والعالم، من أجل تحقيق رسالة الجامعة بتخريج أجيال وقيادات على مستوى عالٍ من التعليم.

وأثنى سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، على جهود العاملين في جامعة عجمان لنشرها 379 بحثاً في المجلات المفهرسة Scopus، ومن المؤمل أن يصل هذا العدد إلى ما يقارب 1150 بحثاً بحلول نهاية عام 2023، ما يمثل زيادة بنحو 20% مقارنة بالعام الماضي، كما تم نشر 87.3% من كل الأوراق البحثية المفهرسة مع متعاونين دوليين عام 2023، مقارنة ب 86.3% في عام 2022.

واطّلع سمو ولي عهد عجمان خلال الاجتماع، على عدد من إنجازات الجامعة في المجالات المختلفة التي تعكس جودة مخرجات التعليم بجامعة عجمان، حيث صنفت مفوضية الاعتماد الأكاديمي التابعة لوزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات جامعة عجمان كمؤسسة ذات ثقة عالية، وفق التقييمات الأخيرة التي أجرتها، وتعد جامعة عجمان واحدة من ثماني مؤسسات فقط، في الدولة التي تحصل على هذا التقييم الرفيع.

وقد حققت جامعة عجمان إنجازاً آخر في مجال التميز الأكاديمي والبحثي على الصعيد العالمي، حيث تبوأت للمرة الأولى ثلاثة مراكز في تصنيف مؤسسة كيو إس للمجالات والتخصصات لعام 2023.

وحسب التقرير السنوي، جاءت نتائج جامعة عجمان على الشكل التالي:

- الفنون والتصميم: ضمن أفضل 201 - 240 على المستوى العالمي، وفي المركز الثاني على مستوى دولة الإمارات.

- الصيدلة والعلوم الصيدلانية: ضمن أفضل 251 - 300 على المستوى العالمي، وفي المركز الثاني في دولة الإمارات، حيث حقق برنامج البكالوريوس المركز الأول على مستوى الدولة.

واعتمد مجلس الأمناء خلال الاجتماع الموازنة المالية للعام الأكاديمي 2023 - 2024، بإجمالي زيادة في المصاريف التشغيلية والرأسمالية بنسبة 14%.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3kbtfv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"