عادي

الشارقة تستعرض فرص التعاون مع بلجيكا

01:34 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

استعرضت «دائرة العلاقات الحكومية» بالشارقة فرص تعزيز التعاون التجاري والأكاديمي مع وفد دبلوماسي رفيع المستوى من مملكة بلجيكا، في إطار أهدافها للمساهمة في تحقيق رؤية الإمارة الرامية إلى مد جسور التواصل والتعاون، وتعزيز أواصر العلاقات الثنائية مع جميع دول القارة الأوروبية.

ورحّب الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة بالوفد الدبلوماسي الذي ضم كلاً من أنطوان ديلكورت سفير مملكة بلجيكا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، ويورين سيلسلاغ نائب رئيس البعثة الدبلوماسية في سفارة بلجيكا بدولة الإمارات، وإيمانويل ديسمدت العضو المنتدب لشركة سودال البلجيكية، بحضور الشيخ ماجد القاسمي مدير دائرة العلاقات الحكومية بالشارقة.

بحث الجانبان خلال اللقاء سبل ترسيخ العلاقات الثنائية التي تجمع الجانبين، واستعرضا مجموعة من مبادرات «دائرة العلاقات الحكومية» كالجولات، والزيارات المخصصة للوفود الدبلوماسية والقنصلية، والسفراء، وأعضاء السلك الدبلوماسي لمختلف الوجهات التجارية، والاستثمارية، والصناعية، والأكاديمية، والسياحية، والثقافية التي توفر فرصاً للتعاون المثمر بين الجانبين. ووجّه الشيخ فاهم القاسمي الدعوة إلى السفير البلجيكي لزيارة «جامعة الشارقة» بهدف استكشاف فرص الشراكات الأكاديمية والعلمية بين المؤسسات التعليمية في إمارة الشارقة ونظيرتها في مملكة بلجيكا.

تطرّق اللقاء الذي أقيم في مقر الدائرة إلى عمق العلاقات التجارية والاقتصادية مع المملكة البلجيكية.

وحول اللقاء الذي جمع الجانبين قال الشيخ فاهم القاسمي، رئيس دائرة العلاقات الحكومية بالشارقة: «نجحت إمارة الشارقة في تعزيز نمو التبادل التجاري بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة بلجيكا، حيث تربط الدولة 50% من التجارة مع بلجيكا، وهذا يدل على الروابط التجارية والاقتصادية المتنامية بين الطرفين».

من جانبه، أشاد أنطوان ديلكورت سفير مملكة بلجيكا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة بإمارة الشارقة ومكانتها الراسخة على الصُّعد الاقتصادي، والتجاري، والثقافي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3j5c23kr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"