عادي

العثور على حطام الغواصة «تيتان».. ومصرع طاقمها

22:47 مساء
قراءة دقيقتين
يي

أعلنت شركة «أوشين جيت»، الخميس، اعتقادها وفاة ركاب الغواصة «تيتان» المفقودة، قائلة: «ماتوا للأسف»، وفقًا لبيان صادر عن الشركة، فيما  أكدت وسائل إعلام العثور على حطام الغواصة.
وقالت الشركة في بيان: «نعتقد أن مديرنا التنفيذي ستوكتون راش وشاه زادة داود ونجله سليمان داود وهاميش هاردينغ وبول هينري نارغيوليت، فُقدوا للأسف».
وأضافت: «كان هؤلاء الرجال مستكشفين حقيقيين يتشاركون روح المغامرة المميزة، وشغف عميق لاستكشاف محيطات العالم وحمايتها».
وختمت الشركة بيانها بالقول: «قلوبنا مع هذه النفوس الخمسة وكل فرد من أفراد عائلاتهم خلال هذا الوقت المأساوي. نحزن على فقدان الأرواح والفرح الذي جلبوه لكل من عرفوه».

في السياق نفسه، أكدت وسائل إعلام أمريكية العثور على حطام الغواصة المفقودة «تيتان» قرب سفينة «تيتانيك»، في حين أكد خفر السواحل الأمريكي، مقتل جميع ركابها.
وقال خفر السواحل الأمريكي، في وقت سابق، إن مركبة آلية يمكنها الغوص في الأعماق اكتشفت «حقل حطام»، الخميس، في أثناء بحثها عن الغواصة السياحية المفقودة في قاع المحيط، بالقرب من حطام السفينة «تيتانيك».
وأضاف خفر السواحل على «تويتر» أن خبراء يراجعون المعلومات التي جمعتها المركبة، من دون الخوض في مزيد من التفاصيل.
وبلغ البحث المستميت عن الغواصة «تيتان» التي يبلغ طولها 6.7 متر مرحلة حرجة صباح الخميس؛ إذ يُقدر أن مخزون الأكسجين المتوفر للخمسة أشخاص على متن الغواصة أوشك على النفاد، أو يحتمل أنه نفد بالفعل.
وبدأت الغواصة «تيتان»، التي تشغلها شركة «أوشن جيت إكسبيديشنز» ومقرها الولايات المتحدة، رحلة مدتها ساعتان الساعة الثامنة (12:00 بتوقيت جرينتش) صباح الأحد، لكنها فقدت الاتصال مع مركبة الدعم. وبدأت الغواصة رحلتها وبها أكسجين يكفي 96 ساعة، بحسب الشركة، ما يعني أن الأكسجين من المرجح أنه نفد صباح الخميس، وذلك بافتراض أن الغواصة لا تزال سليمة. ويقول خبراء، إن التوقيت الدقيق لنفاد الأكسجين متوقف على عوامل، منها ما إذا كانت الغواصة بها كهرباء ومدى هدوء من على متنها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2cfrmem9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"