عادي

بالفيديو| أحد ضحايا الغواصة «تيتان» تنبأ بموته في قاع المحيط

16:25 مساء
قراءة دقيقتين
الغواصة تيتان
الغواصة تيتان
القبطان الفرنسي بول هنري
القبطان الفرنسي بول هنري

بعد الإعلان عن تحطم الغواصة «تيتان»، ومقتل جميع روادها الخمسة، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قديم للقبطان الفرنسي بول هنري نارجوليه أحد الضحايا الخمسة، وهو يتنبأ بنهايته في قاع المحيط.
وقال الفرنسي نارجوليه في مقابلة أجريت معه قبل 6 سنوات عن سيناريو إذا علقت غواصة في قاع المحيط بجانب تايتانيك: «إذا كنت مع السفينة، عالقاً في القاع، فيمكنك البقاء على قيد الحياة لفترة من الوقت، لأنه يمكنك البقاء حوالي أربعة أو خمسة أيام في القاع، لكن هذا لن يساعد كثيراً». لافتاً إلى أن نهاية ذلك هي الموت الحتمي.
وتابع أن «قائد الغواصة يجب أن يكون حذراً للغاية حول حطام السفينة.. الحطام بيئة خطرة».
وأضاف: «نعلم جيداً أننا سنموت بسبب انخفاض درجة الحرارة.. بعد فترة، تموت بسبب البرد، وهي ليست طريقة سيئة للموت لأنك تغفو».
ونارجوليه هو خبير بحري فرنسي قام بأكثر من 35 غطسة في موقع حطام تايتانيك. كما أنه مدير الأبحاث تحت الماء في شركة RMS Titanic وهي شركة أمريكية تمتلك حقوق إنقاذ الحطام الشهير وتعرض العديد من القطع الأثرية في معارض تايتانيك.

الصورة
القبطان الفرنسي بول هنري

يذكر أن تيتان، التي تشغلها شركة أوشن جيت إكسبيديشنز ومقرها الولايات المتحدة، كانت انطلقت في رحلة لمدة ساعتين صباح الأحد، لكنها فقدت الاتصال مع سفينة الدعم بعد مضي حوالي ساعة و45 دقيقة.
وكانت تحمل على متنها كلاً من الملياردير البريطاني هيميش هاردينغ (58 عاما) ورجل الأعمال من أصل باكستاني شاه زاده داود (48 عاماً) وابنه سليمان (19 عاماً)، والاثنان مواطنان بريطانيان، بالإضافة إلى المستكشف الفرنسي بول هنري نارجوليت (77 عاما) والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «أوشن جيت إكسبيديشنز» راش ستوكتن، في رحلة كلفت كل واحد منهما 250 ألف دولار.
ويرقد حطام تايتانيك، التي ارتطمت بجبل جليدي وغرقت في أول رحلة لها عام 1912 متسببة في غرق أكثر من 1500، على بعد 1450 كيلومتراً تقريباً شرقي مدينة كيب كود بولاية ماساتشوستس الأمريكية و640 كيلومتراً جنوبي مدينة سانت جونز في مقاطعة نيوفاونلاند بكندا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/7atcvuzx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"