عادي
بتوجيهات محمد بن زايد واعتماد خالد بن محمد بن زايد

عيدية أبوظبي.. صرف حزمة منافع سكنية بـ 3.1 مليار درهم

15:06 مساء
قراءة 6 دقائق
1
  •   القيادة تحرص على تعزيز مستويات المعيشة والحياة الكريمة للمواطنين 
  •  1807 مواطنين ومواطنات استفادوا من المنحة في أنحاء إمارة أبوظبي
  •  مساكن جاهزة لذوي الدخل المحدود بمليار درهم..وقروض ب 2.1 مليار
  •  الحزمة الثانية من المنافع السكنية تتزامن مع قرب عيد الأضحى المبارك

أبوظبي: عدنان نجم، ميثاء الكتبي

بتوجيهات من صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي، اعتمد سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، صرف حزمة منافع سكنية للمواطنين في إمارة أبوظبي، بقيمة إجمالية تبلغ 3.1 مليار درهم، استفاد منها 1807 مواطنين ومواطنات في مختلف أنحاء الإمارة.

وتشمل هذه الحزمة منح مساكن جاهزة لذوي الدخل المحدود، بقيمة مليار درهم، وصرف قروض سكنية مختلفة للمواطنين بقيمة 2.1 مليار درهم. ويأتي صرف الحزمة الثانية من المنافع السكنية خلال عام 2023 تزامناً مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، وانطلاقاً من حرص القيادة الرشيدة على تعزيز مستويات المعيشة والحياة الكريمة للمواطنين، وترسيخ الاستقرار الاجتماعي على نحو يضمن مواصلة مسيرة التنمية الشاملة في إمارة أبوظبي.

بهذه الحزمة الجديدة ترتفع القيمة الإجمالية للمنافع السكنية التي صُرِفَت للمواطنين في أبوظبي خلال عام 2023، إلى نحو 6 مليارات درهم، استفاد منها 3607 مواطنين ومواطنات في مختلف مناطق الإمارة.

1
محمد علي الشرفا

وبهذه المناسبة تقدَّم محمد علي الشرفا، رئيس دائرة البلديات والنقل، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان، بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على الدعم المتواصل الذي يقدمه سموّه لقطاع الإسكان، واهتمامه المستمر بتلبية احتياجات المواطنين كافة، وتحقيق تطلُّعاتهم، بما يعزز الرفاه الاجتماعي، ويرفع مستواهم المعيشي.

 توجيهات القيادة الرشيدة 

1
حمد حارب المهيري

من جانبه، قال حمد حارب المهيري، المدير العام لهيئة أبوظبي للإسكان: «إن توجيهات القيادة الرشيدة بصرف الحزمة الثانية من المنافع السكنية خلال عام 2023، تعكس اهتمامها الدائم بتوفير جميع سُبل الحياة الكريمة للمواطنين، وتعزيز مستويات المعيشة والرفاه لأفراد المجتمع كافة في إمارة أبوظبي؛ حيث تم في الفترة الأخيرة افتتاح مشروعي الفلاح وسويحان السكنيين اللذين يوفران نحو ألف مسكن جديد بمواصفات عالية للمواطنين».

 فعاليات اقتصادية ومسؤولون ومواطنون: القيادة الرشيدة تعمل لتعزيز الرفاه الاجتماعي وتحقيق الاستقرار الأسري 

 أشادت فعاليات اقتصادية ومسؤولون ومواطنون في أبوظبي بتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي، واعتماد سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، بصرف حزمة منافع سكنية للمواطنين في أبوظبي بقيمة 3.1 مليار درهم، استفاد منها 1807 مواطنين ومواطنات تتضمن قروضاً سكنية بقيمة 2.1 مليار درهم، ومنحاً سكنية جاهزة لذوي الدخل المحدود بقيمة مليار درهم.

 تعزيز الرفاه الاجتماعي

وأكدت أن صرف حزمة المنافع، يؤكد حرص القيادة الرشيدة على تعزيز الرفاه الاجتماعي، وتحقيق الاستقرار الأسري في مجتمع الإمارات، كما تسهم في إدخال الفرحة والسعادة على شعب الإمارات، وتجعل العيد عيدين بمثل هذا الدعم السخي من قيادة رشيدة جبلت على حب الوطن والمواطنين.

وقالت، إن هذه التوجيهات من شأنها أن تدعم قطاع الإنشاءات والتشييد، وتضخ سيولة كبيرة في هذا القطاع الحيوي، بما يدفع عجلة النمو الاقتصادي، إلى جانب أن اعتماد هذه الحزمة والحزم السابقة التي جرى الإعلان عنها مؤخراً، سيعزز من توفير الحياة الكريمة لمواطني إمارة أبوظبي.

وأشارت إلى أن اقتصاد أبوظبي في ظل هذه المبادرات، مقبل على مرحلة من النمو والتطور؛ بفضل الرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة، وحرصها على تسخير الإمكانات من أجل الارتقاء بحياة المواطنين.

جوهر مسيرة التنمية 

1
ناعمة المنصوري

وأكدت ناعمة المنصوري عضو المجلس الوطني الاتحادي أن صرف حزمة منافع سكنية للمواطنين في إمارة أبوظبي بقيمة 3.1 مليار درهم، يؤكد حرص القيادة الرشيدة على تعزيز الرفاه الاجتماعي، وتحقيق الاستقرار الأسري في مجتمع الإمارات.

وقالت: إن الحزمة الثانية من المنافع السكنية خلال عام 2023 التي تتزامن مع عيد الأضحى المبارك، تسهم في إدخال الفرحة والسعادة على شعب الإمارات، وتجعل العيد عيدين بمثل هذا الدعم السخي من قيادة رشيدة جبلت على حب الوطن والمواطنين، وتوفير العيش الكريم لجميع أبناء وبنات الوطن، لينعموا بخير الإمارات ويعيشوا حياة كريمة.

وأشارت إلى أن توجيهات القيادة الحكيمة وحرصها الدائم على إسعاد شعبها وتوفير جميع مقومات الحياة الكريمة وسبل الاستقرار الأسري والمجتمعي، تجسد بشكل جلي أن الإنسان في الإمارات يشكل جوهر مسيرة التنمية المستدامة، وركيزة أساسية لمواصلة تحقيق التقدم والريادة بسواعد أبناء وبنات الوطن.

حياة كريمة 

وقال خليفة سيف المحيربي رئيس مجلس إدارة شركة الخليج العربي للاستثمار: «نثمن توجيهات القيادة الرشيدة باعتماد حزمة المنافع السكنية الثانية خلال العام الجاري؛ حيث من شأنها توفير المساكن والقروض والمنح السكنية، والإسهام في توفير المساكن لهم، والسيولة التي تمكنهم من البناء والتشييد، ما يعزز المستوى المعيشي، ويوفر الحياة الكريمة لهم».

وأضاف: «كما أن هذه الحزمة سيكون لها تأثيرها في الحركة الاقتصادية؛ حيث ستدفع حركة البناء والتشييد، وتوفر فرص عمل ومشاريع لشركات البناء والمقاولات إلى جانب تنشيط الحركة في قطاع العقارات وقطاعات أخرى، ما سيدعم عجلة النمو الاقتصادي في أبوظبي خلال السنوات القادمة»، مؤكداً حرص القيادة الرشيدة على توفير حياة كريمة لمواطني أبوظبي؛ حيث تبث حزم المنافع السكنية، السعادة والسرور في نفوس المواطنين والمستفيدين.

الصورة
1

ضاعف الفرحة بالعيد 

وقال الدكتور مبارك حمد مرزوق العامري رئيس مجلس إدارة شركة جرين جيت للاستثمار: «هذه المبادرات أدخلت البهجة والفرحة في قلوب الجميع، وضاعفت من الفرحة بالعيد، بالذات بين الفئات المستفيدة وأسرها، مؤكداً أن هذا النهج الذي اعتاده المواطن من قيادتنا المعطاء الكريمة ضمن مبادرات مستمرة على مدار الأشهر والأعوام الماضية. 

وأضاف: تعد الإمارات وقيادتها مثالاً ونموذجاً على مستوى العالم للعناية بأبناء الشعب؛ وذلك امتداداً للنهج الذي أرسى قواعده القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي حرص منذ البداية على تأمين المسكن الملائم للمواطنين لتوفير الحياة الكريمة لهم. 

خدمة المواطنين 

من جهته، قال رجل الأعمال حمد العوضي: « إن اعتماد هذه الحزمة الثانية، يأتي في سياق نهج الخير الذي وضعه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة، طيب الله ثراه، وتسير عليه قيادتنا الرشيدة لتوفير أعلى سبل الراحة، خاصة توفير المساكن وقروض الإسكان للمواطنين، ونرى أن الإمارات تواصل تنفيذ المشاريع، لخدمة مواطنيها، وإن ضخ هذه الحزمة وغيرها، سيسهم في دعم القطاع العقاري، وتعزيز النمو الاقتصادي، انطلاقاً من حرص القيادة الرشيدة على رفع جودة الحياة. 

الصورة
1

استقرار أسري 

وقال الدكتور علي العامري رئيس مجلس إدارة مجموعة الشموخ: تضع قيادة الدولة المواطن الإماراتي ضمن أهم أولوياتها، وإن اعتماد الحزم السكنية من شأنه أن يسهم في توفير الاستقرار والحياة الكريمة للمواطنين، حرصاً على دعم الأسرة وتشكيل نواة صحيحة وسليمة للمجتمع، كما أن لهذه الحزم أثرها الاقتصادي الكبير الذي يسهم في نمو الأعمال ودفع عجلة الاقتصاد.

وأضاف العامري: إن الدعم المتواصل من قبل القيادة الرشيدة، يعزز الثقة والطمأنينة لدى مختلف الفئات الاستثمارية والاقتصادية؛ حيث يعد القطاع العقاري من القطاعات المهمة التي تسهم في تحقيق التنمية العمرانية بالدولة.

دفع عجلة النمو 

وقال الدكتور عبد الرحمن العفيفي الرئيس التنفيذي لشركة تمكن العقارية: لقد تعودنا من القيادة الرشيدة على إطلاق الحزم السكنية والمبادرات التي يستفيد منها المواطن، ويأتي اليوم اعتماد الحزمة السكنية الثانية، ليؤكد حرص قيادتنا على توفير الحياة الكريمة للمواطنين عبر منح المساكن وقروض منح الإسكان؛ حيث إن لهذه الحزم أهمية كبيرة للمستفيدين في توفير حياة كريمة لهم.

وأضاف: إن هذا الأمر سيسهم في استقرار الأسر المواطنة، وتحسين حياتهم المعيشية، كما ستدعم حزم الإسكان، القطاع العقاري ومجالات البناء والتشييد، ما يدفع عجلة النمو في الاقتصاد الوطني.

عطاء مستمر 

وقالت الدكتورة بدرية الحمادي: نفخر بالقيادة الرشيدة التي تسعى دائماً إلى توفير كافة سبل الراحة والرفاهية لشعبها، شكراً للقيادة الرشيدة التي تكرم شعبها بالعطاء المستمر اللامحدود، من خلال الحزمة الثانية من المنافع السكنية، والتي أدخلت الفرحة والبهجة والسرور في قلوب الشعب، وساعدت في توفير أعلى معايير جودة الحياة الكريمة والرفاهية للمواطنين والتي تعد إحدى أهم الأولويات والركائز الأساسية لاستقرار الأسرة المواطنة.

وأضافت: إن هذه المبادرات ليست غريبة على القيادة الرشيدة في كل عيد للإسهام في تعزيز الاستقرار الأسري والاجتماعي لدى كافة أفراد المجتمع، وتوفير متطلبات الحياة الكريمة للمواطنين، من خلال تأمين السكن الملائم لهم ولأسرهم.

 سعادة واستقرار 

وقال هزاع الكتبي: إن القيادة الرشيدة في كل عيد تسعد شعبها في تقديم أولويات متطلبات الحياة من خلال المساكن والقروض الإسكانية وتلبية احتياجات ذوي الدخل المحدود، وتحرص القيادة دائماً على توفير السعادة والاستقرار والرخاء للمواطنين ما يسهم في توفير الاستقرار والطمأنينة لشعبها. وتابع: إن توزيع وتوفير المساكن على المواطنين، يؤكد النهج الذي أسسه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في توفير حياة كريمة لكافة المواطنين، وتعزيز الاستقرار والترابط الأسري.

عطاء مستمر 

وقالت غزالة الشامسي: شكراً للقيادة الرشيدة لعطائكم المستمر وتوفير سبل العيش والمساكن المناسبة المريحة وتعزيز الاستقرار وتحقيق الرفاهية للشعب؛ حيث إن مثل هذه المبادرات والتوجيهات السامية، تدخل البهجة والسرور على الفئات المستفيدة وأبناء الوطن، وتبث الفرح والسعادة والراحة والاطمئنان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3hcpzr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"