عادي
هنّأ أوائل الثانوية العامة وبارك للخريجين

محمد بن راشد: متفائلون بعام دراسي أجمل

18:37 مساء
قراءة 12 دقيقة
محمد بن راشد

    دبي: محمد إبراهيم

    هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» الأحد، الطلبة أوائل الثانوية العامة على مستوى الدولة للعام الأكاديمي (2022 -2023)، متمنياً سموه لهم مزيداً من التفوق والنجاح.


    نائب رئيس الدولة:

    • متفائلون بعام دراسي قادم أفضل وأجمل بإذن الله
    • ندعو الله أن يحفظ أبناءنا وبناتنا لوطنهم ويحفظ وطنهم لهم
    • أشكر المعلمين والمعلمات والقائمين على قطاع التربية لتفانيهم

    وأبلغ سموه، خلال اتصال هاتفي مفاجئ، الطالبة ياسمين محمود عبدالله محمد علي، من مدرسة الراشدية للتعليم الثانوي للبنات، بحصولها على المركز الأول (مسار النخبة) على مستوى الدولة، معرباً سموه لها عن أمنياته بدوام التوفيق في مسيرتها التعليمية.

    وقال سموه: «تحدثت مع ياسمين محمود عبدلله.. وباركت لها حصولها على المركز الأول لمسار النخبة في الثانوية العامة.. نبارك لكافة الخريجين.. ونبارك لجميع الآباء والأمهات.. ونبارك للوطن هذه الدفعة من أبنائه وبناته.. ندعو الله أن يوفق الجميع. وأن يحفظ أبناءنا وبناتنا لوطنهم.. ويحفظ وطنهم لهم.»

    كما توجه سموه بالشكر إلى جميع العاملين في القطاع التعليمي في الدولة على جهودهم المبذولة في تنشئة أجيال تقدر قيمة العلم الذي هو أساس بناء الأمم والحضارات، وقال سموه: «كما أشكر المعلمين والمعلمات.. وجميع القائمين على قطاع التربية والتعليم لتفانيهم خلال العام الدراسي، ومتفائلون بعام دراسي قادم أفضل وأجمل بإذن الله».

    في وقت أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، عن قائمة الأوائل والمتفوقين في امتحانات الثانوية العامة في جميع مسارات التعليم«العام والخاص وثانويات التكنولوجيا التطبيقية»، للعام الدراسي 2022-2023، بمختلف إمارات الدولة الأحد.


    سارة الأميري:

    • تفوقكم بداية لغدٍ مشرق وقصة نجاح جديدة
    • الطالبات يستحوذن على قائمة الأوائل للعام الجاري 2023
    • الإماراتيون يتصدرون القائمة ب 6 مقابل 3 من جنسيات أخرى
    • أبوظبي تتصدر ب 5 متفوقات و4 من دبي والشارقة وأم القيوين
    • المدارس الحكومية تواصل تقدمها وتتفوق على «الخاصة»

    1
    سارة الأميري

     

    • غد مشرق

    وهنأت سارة الأميري وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة رئيس مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، الطلبة الأوائل وأولياء أمورهم على تميز أبنائهم الدراسي وجهودهم الكبيرة، وما أنجزوه خلال العام الدراسي الجاري، لتحقيق التفوق والتميز والنجاح.

    وقالت عبر«تويتر»: «أوائل الثانوية العامة، أوائل الجد والاجتهاد، أوائل العزيمة والإصرار، تفوقكم اليوم ما هو إلا بداية لغدٍ مشرق وقصة نجاح جديدة. مبروك النجاح.. مبروك التفوق.

    • مسارات أخرى

    واعتمدت المؤسسة نتائج نهاية العام الدراسي للصف12 بمساراته المتقدم والعام والنخبة وجميع المسارات الأخرى في ثانويات التكنولوجيا التطبيقية، باستثناء مسار التعليم المستمر المتكامل بمساري الدراسة المنزلية والأكاديمية، بواقع 4 من التعليم الحكومي، مقابل أثنين من التعليم الخاص، و3 من ثانويات التكنولوجيا التطبيقية.

    وفي قراءة ل«الخليج»، اشتملت قائمة الأوائل على 9 طلاب، إذ استحوذت الطالبات على القائمة ليتفوقن على الطلبة الذكور العام الدراسي الجاري، بواقع 8 طالبات مقابل طالب واحد في ثانويات التكنولوجيا التطبيقية.

    • قائمة واحدة

    وجاء الأوائل هذا العام في قائمة واحدة، وفق آلية جديدة لم تتضمن نسب التفوق، أو تصنيفات لمراكز الطلبة، بل تم رصد المتفوقين في كل مسار، وسجلت المدارس الحكومية حضوراً لافتاً في قوائم الأوائل، بمختلف أنواعها ومساراتها، لتحقق تفوقاً مشهوداً على المدارس الخاصة بمناهجها كافة على مستوى الدولة، حيث لم تحتو القوائم إلا على مدرستين فقط في التعليم الخاص، مقابل 4 مدارس حكومية و3 ثانويات التكنولوجيا في مختلف إمارات الدولة.

    وسجل الطلبة الإماراتيين حضوراً لافتاً ضمن قائمة الأوائل للعام الدراسي الجاري، إذ استحوذ الإماراتيين على قائمة الأوائل بواقع 6 متميزين، مقابل 3 من جنسيات مختلفة ضمت مصر والأردن وسوريا.

    وبحسب قائمة الأوائل، تصدرت إمارة أبوظبي القائمة بواقع 5 طالبات من مختلف أنواع التعليم، يليها إمارة دبي بواقع أثنين من الأوائل، ثم إماراتي الشارقة وأم القيوين بواقع طالب واحد لكل منهما.

    • إعلان النتائج

    من المقرر إعلان جميع نتائج الثانوية اليوم الاثنين 26 يونيو الجاري، وسيتمكن الطلبة في المسارات كافة بالمدارس الحكومية والخاصة والتكنولوجيا التطبيقية من الحصول على الشهادات من خلال بوابة الطالب، إذ أن رابط النتائج https://student.ese.gov.ae يفعل اليوم، ويستطيع الطالب طباعة شهاداته في نفس اليوم، من الساعة 8 مساءً ولغاية 11 مساءً.

    • إهداء للقيادة

    عبر الطلبة الأوائل في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022 -2023 في المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق المنهاج الوزاري، عن سعادتهم لتصدرهم قائمة التميز، مؤكدين أن الالتزام وتنظيم الوقت والاجتهاد والجدية أسباب تقف خلف تميزهم، معتبرين أن تفوقهم يعد مسؤولية جديدة تزيد من عزيمتهم وإصرارهم لمواصلة مسيرة العلم والمعرفة.

    الصورة
    1

    واهدوا تميزهم إلى القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة، لدعمها اللامحدود للتعليم والمتعلمين فئات الميدان التربوي كافة، مؤكدين أن مساندة الوالدين وتشجيعهما كان له كبير الأثر في رحلة تفوقهم التميز، شاكرين معلميهم ومدارسهم على دورهم الفاعل في إعدادهم معرفيا وتمكينهم من النجاح والتفوق.

    1
    نتائج الأوائل

    في وقت أكدت فئات مختلفة في الميدان التربوي أن جميع عناصر ومكونات النظام التعليمي شركاء في هذا النجاح، مشيرين لأهمية الاستمرار في إعداد الطلبة للمستقبل وتحقيق رؤية الإمارات في تعليم نوعي مستدام، والاستمرار في التطوير.

    التعليم العام .. الأولى على مسار النخبة
    ياسمين محمود: كلمات نائـب رئيس الدولـة محفورة في ذهني

    1

    متابعة: محمد ياسين

     أعربت الطالبة ياسمين محمود علي، الحاصلة على المركز الأول مسار النخبة؛ عن فرحتها الغامرة باتصال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مؤكدة أن فرحتها بالتفوق تضاعفت وستظل تفاصيل المكالمة وكلمات تشجيع سموّه لها محفورة في ذهنها طوال العمر، وستكون دافعاً لها لتحقيق النجاح والتفوق في حياتها العلمية والعملية.

    وقالت إنها تهدي نجاحها إلى أسرتها وشيوخ دولة الإمارات، مؤكدة أن تفوقها كان إحدى ثمار جهدها ورغبة منها في التعلم والتفوق والاستزادة من العلم والمعرفة.

    وتابعت ياسمين، أنها درست في مدرسة الراشدية للتعليم الثانوي بدبي، وأنها تعتزم مواصلة دراستها الجامعية بتخصص الهندسة الكهربائية في إحدى الجامعات الوطنية، مشيرة إلى أنها تسعى لدراسة الهندسة في جامعة خليفة أو الجامعة الأمريكية في الشارقة أو أمريكية دبي.

    التعليم الخاص .. الأولى على المسار العام
    ليان التميمـي: نظـام التعلـيـم الممـيز والمحفــز أبــرز عوامـل نجاحــي

    1

    أبوظبي: شيخة النقبي

    أكدت الطالبة ليان أحمد التميمي أردنية الجنسية، الأولى على المسار العام على مستوى الدولة من مدرسة الوردية الخاصة في أبوظبي، أن أبرز عوامل نجاحها هي النظام التعليمي المميز والمحفز الذي وفرته الدولة وخاصة العاصمة أبوظبي، والذي ساعدها في تحقيق حلمها بأن تكون من المتفوقين في بلد التميز والتقدم في ظل القيادة الحكيمة.

    وأوضحت في تصريحات ل «الخليج» أنها تعتزم دراسة هندسة الديكور، في أي من الجامعات التي تطرح التخصص بالدولة، موجهة الشكر إلى إدارة مدرستها؛ المتمثلة في كادر تعليمي مميز، وفر الدعم المتواصل أثناء فترة دراستها، كما توجهت بالشكر إلى السفارة الأردنية والجمعية الأردنية للتواصل وتقديم الدعم.

    وقالت: «لقد كانت سنة دراسية مميزة والحمد لله تفوقت فيها وعلى الرغم من الصعوبات الصحية التي واجهتني فإن الإصرار والتركيز الكامل ساعدني في تجاوز هذه السنة بتفوق والحمد لله».

    ونصحت جميع الطلبة بالمثابرة والثقة بالنفس والتركيز على الأهداف، للوصول إلى النتائج المشرفة، قائلة: «كنت على يقين أن أكون من الأوائل، وعلى الرغم من المنافسة القوية، فإنني وبحمد الله تفوقت بالحصول على المركز الأول».

    ثانويات التكنولوجيا التطبيقية .. الأولى على المسار المتقدم
    أروى عوض : التوازن بين الدراسة والهوايات والحياة عوامل النجاح

    1

    أبوظبي:عبد الرحمن سعيد 

    أكدت الطالبة الإماراتية أروى عوض علي حسين، الأولى على مسار ثانوية التكنولوجيا التطبيقية التابعة لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني بفرعها في أبوظبي بمعدل 99.9، أن التوازن بين الدراسة وممارسة الهوايات، والحياة الاجتماعية المتمثلة في قضاء وقت مع أفراد الأسرة أهم وأبرز عوامل النجاح. 

    ورفعت أروى الشكر للقيادة الرشيدة لدولة الإمارات على توفير المنظومة التعليمية المتكاملة المتمثلة بالمدارس المجهزة، والكوادر التدريسية وفقاً لأعلى المعايير العالمية، قائلة «نسبياً لا أمتلك من المفردات التي تساعدني على إيفاء القيادة الرشيدة للدولة حقها، ولكن بداخلي أنوي وأعتزم بكل إصرار أني سأبذل قصارى جهدي للمساهمة في رفع علم الدولة في مختلف المحافل الدولية».  

    ولفتت إلى أنها كانت توزع ساعات الدراسة باحترافية على مدار أيام الأسبوع، حيث كانت تركز جهدها للتركيز بشكل كبير خلال ساعات الدراسة في المدرسة، والاكتفاء بساعة واحدة فقط للمراجعة في المنزل، فضلاً عن أنها كانت تخصص 4 ساعات للدراسة في أيام عطلة نهاية الأسبوع، وذلك للتمكن من مراجعة كافة الدروس على مدار الأسبوع وحل الاختبارات لتقوية الذات. 

    وأوضحت أنها تعتزم الالتحاق بجامعة نيويورك أبوظبي لدراسة تخصص اقتصاد وعلوم سياسية، حيث تود أن تعمل كسفيرة لدولة الإمارات، أو تعمل في منظمة الأمم المتحدة، نظراً لأنها تحب العمل السياسي والاقتصادي.دوأضافت أنها ستتجه للدراسة في جامعة نيويورك أبوظبي للاستفادة من المنح التي يوفرها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، للمتفوقين للالتحاق بأي من التخصصات، وسأعمل على تطوير نفسي وذاتي لتمثيل دولتي الحبيبة بأفضل الصور على مستوى العالم، وخلال التعامل مع مختلف الثقافات. 

    وبينت أن خبر تصدرها المركز الأول بلغها من إحدى صديقاتها التي اطلعت على متداول على مواقع صفحات التواصل الاجتماعي، نظراً لأنها لم تكن تتوقع أن تحصل على هذا المركز. 

    وأكدت أن أبرز عوامل النجاح كانت والدتها التي بذلت قصارى جهدها لتهيئة الجو المناسب للدراسة، فضلاً عن أبناء دفعتها اللاتي جمعتهن صداقة رائعة محفزة على المزيد من المثابرة.

    التعليم الخاص .. الأولى على المسار المتقدم
    تقى الغبيــط: تغريـدة نائـب رئيـس الدولــة تتويـج لجهـود أعـوام

    1

    أبوظبي: «الخليج»

    أكدت الطالبة السورية تقى يوسف الغبيط،الأولى على المسار المتقدم على مستوى الدولة بمعدل 100%، من مدرسة الرؤية الخاصة بأبوظبي، أنها علمت بإدراج اسمها ضمن أوائل الثانوية العامة لعام 2023 من تغريدة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي ،رعاه الله، موضحة أنها شعرت بسعادة غامرة لا يمكن وصفها، حيث إن تغريدة سموه ضاعفت فرحتها بالنجاح، وجاءت تتويجاً لجهود أعوام. 

    وعبرت عن بالغ فرحتها بالعيش والإقامة في دولة الإمارات التي تعتبرها بلدها الثاني، في ظل قيادتها الحكيمة التي تولي المتفوقين اهتماماً بالغاً بغض النظر عن الجنس والعرق والدين، وتقدر الجهد والمجتهدين وتوفر لهم كافة وسائل وسبل الدعم.

    وأشارت إلى أن أبرز عوامل النجاح كانت المثابرة والاجتهاد، ومتابعة الدروس بشكل متواصل يومياً، حيث كان عدد ساعات الدراسة يومياً من 8 إلى 10 ساعات، وتصل إلى 14 ساعة في عطلة نهاية الأسبوع. 

    وأوضحت أن أعضاء هيئة التدريس في المدرسة كان لهم فضل وجزء كبير من النجاح الذي تحقق، عبر شرح الدروس بأكثر من طريقة، لتفهم أكثر مما تحفظ، وحل الامتحانات والمراجعات المستمرة التي مكنتها من ثقل مهاراتها، وزيادة ثقتها بنفسها. 

    وأكدت أنها تطمح وتعتزم الالتحاق بإحدى كليات الطب البشري في الدولة، حيث تقدمت لطلب منحة المتفوقين في جامعتي الشارقة وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا في أبوظبي، نظراً لمستوى التعليم المتميز وفقاً لأعلى المعايير العالمية، وأعضاء هيئة التدريس المتمثلين في الأطباء والعلماء الذين لديهم خبرات كبيرة في مجال الطب. 

    وأضافت أن بذل الجهد في الدراسة يتوج بدعم الأهل الذي من شأنه تكليل كافة الجهود بالنجاح، ولله الحمد والدي ووالدتي كانا داعمين لي نفسياً خلال فترات الاستراحة بين المذاكرة، عبر تهيئة الأجواء المناسبة بعيداً عن ضغوط الحياة. 

    وبيّنت أن دراستها وتفوقها لم يؤثرا في ممارسة هواياتها ومجالات شغفها المتمثلة في العلوم والقراءة، كما أن الدراسة لم تشكل ضغطاً عليها بل كانت تستمتع بها، وتحب تعلم اللغات المختلفة.

    التعليم العام .. الأولى بالمسار المتقدم
    سهيلة طارق: أطمح إلـى دراسة الطب البشري بتخصص الجراحة

    1

    الشارقة:محمود محسن

    أعربت الطالبة المصرية سهيلة طارق عمران، من مدرسة باحثة البادية بالشارقة، والحاصلة على المركز الأول على مستوى الدولة في اختبارات الثانوية العامة في المسار المتقدم، عن خالص سعادتها واعتزازها بما حققته من تفوق علمي، مؤكدة أن الفضل فيما حققته يعود لله، تعالى، ولحفظ القرآن منذ سن التاسعة الذي وسع مداركها، وهذب خلقها، طامحة بدراسة الطب البشري، تخصص الجراحة. 

    وقالت: «بذلت خلال فترة الدراسة كل ما أملك، كي أحقق أهدافي في التفوق بامتياز، وأوكلت أمري إلى الله، كما أن الفضل بعد الله يعود إلى والديّ ولأخي الأكبر الذين أسهموا بشكل كبير في توفير بيئة دراسية مناسبة، ووقفوا إلى جانبي في جميع القرارات طوال فترة الدراسة، بشتى سبل الدعم، وأكدوا لي فخرهم بما سأحققه من نتائج مهما كانت، فكان لذلك وقعه الإيجابي الذي زاد من ثقتي وإيماني بقدراتي».

    وتابعت: «أتوجه بالشكر إلى إدارة مدرسة باحثة البادية، وإلى الهيئة التدريسية، لما قدموه لنا جميعاً بتوفير وسائل التفوق والنجاح، وأساليب وطرق سلسة في إيصال المعلومة، وتقديم النصائح في الانتظام وعدم التغيب عن المدرسة، كما سادت أجواء من التكاتف فيما بين طالبات الفصل في تشجيع بعضنا على الدراسة والمثابرة». 

    وأضافت: لن أنسى فضل القيادة في هذا التفوق، كونها أوجدت لنا بيئة تعليمية مثالية لإطلاق مواهب الطلبة، وتطوير إمكاناتهم على التفوق، وها أنا بعد هذا التفوق، أطمح إلى دراسة الطب البشري تخصص الجراحة لمداواة آلام الناس، وهو حلم راودني منذ الصغر.

    التعليم العام .. الأولى بالمسار العام
    ملاك الزيودي: أتطلعـ لدراسة الفضاء والصعود للمحطة الدولية

    1

    أبوظبي: ميثاء الكتبي

    قالت المواطنة ملاك فاضل الزيودي من أوائل الثانوية العامة بمدرسة مليح في أبوظبي من المسار العام: «أهدي تفوقي للقيادة الرشيدة ولأمّي وأبي ومديرة المدرسة فاطمة الحوسني وجميع معلماتي من مدرسة مليح الذين شاركوا في تفوقي ودعمي دائماً، وشعوري لا يوصف ففرحة النجاح كبيرة، أنا ممتنة كوني من أوائل الثانوية العامة.

    وأضافت أتطلع إلى دراسة تخصص علوم الفضاء في روسيا وأتعلم اللغة الروسية، وأتمنى الصعود إلى محطة الفضاء الدولية، بعد أن تابعت النجاحات والإنجازات التي يحققها سلطان النيادي. 

    وأوضحت أنها لم تتوقع أن تكون من العشر الأوائل، بعد سؤال حيرها في مادة الاجتماعات في الفصل الثالث، حيث كانت تتوقع عدم الحصول على علامة كاملة بعد انتهاء الامتحان، إلا أن قرار الوزارة في اختيار الإجابة الأقرب إلى الصواب، أعاد الأمل لها من جديد.

    وأوضحت أن والدها أول من أخبرها بنتيجة تفوقها، ومن شدة الفرحة بكت هي وأمها، قائلة حول دراستها طوال العام الدراسي: «إنه كان يومياً يبدأ من بعد صلاة الفجر وأقوم بدراسة المواد السهلة وبعد المدرسة أقوم بدراسة ومراجعة الدروس الصعبة، وبمعدل 14 ساعة يومياً، وطوال العام الدراسي لا أتابع محطات التلفزيون، حتى في الإجازات بين الفصول الدراسية كنت انشغل في التحضير للفصل الدراسي الجديد». 

    وأشارت إلى أن أهم تحدٍّ في العام الدراسي كان التعليم الحضوري بعد سنتين من التعليم عن بُعد، وبالإصرار على التفوق والمتابعة والدراسة اليومية حققت ما أحلم به، داعية الطالبات إلى الدراسة اليومية طوال العام الدراسي وتنظيم الوقت والاهتمام بأدق التفاصيل في المواد الدراسية، واستغلال العطل الأسبوعية والعطل ما بين الفصول الدراسية للتحضير والاستعداد لفصل جديد.

    الأولى على العلوم المتقدمة: أتمنى دراسة أمن المعلومات

    1

    العين: منى البدوي

    عبرت مريم عثمان عبد الله العمودي، من خريجات التكنولوجيا التطبيقية- بنات- بالعين، العلوم المتقدمة، عن سعادتها بحصولها على مجموع مرتفع لتكون من ضمن أوائل الثانوية العامة على الدولة.

    وقالت: «بذلت كل ما في وسعي من جد واجتهاد ومثابرة لتحقيق نسبة عالية تؤهلني لدراسة أمن المعلومات بجامعة الإمارات العربية المتحدة، حيث كنت حريصة على التركيز في الفصل ومراجعة الدروس ومحاولة إثراء معلوماتي من مختلف المصادر المتوفرة بالتكنولوجيا التطبيقية»، مشيرة إلى اكتفائها بالحصص الدراسية وجهودها في المذاكرة دون الحاجة للمدرسين الخصوصيين. وأهدت تفوقها للقيادة الرشيدة -حفظها الله- وأسرتها التي كانت سنداً وعوناً لها طوال السنوات السابقة التي حرصت خلالها على التفوق، والتكنولوجيا التطبيقية التي وفرت لهم كوادر متخصصة قادرة على رفد طلبة للجامعات مؤهلين، من حيث المعلومات الثرية والمهارات الحياتية والعلمية والعملية.

    التكنولوجيا التطبيقية.. الأولى على المسار العام: دعم القيادة سبب تفوقي

    1

    أم القيوين: محمد الماحي 

    أعربت الطالبة عائشة علي خميس علي صفداني، من ثانوية التكنولوجيا التطبيقية بأم القيوين، والحاصلة على المركز الأول في المسار العام، عن امتنانها للقيادة الرشيدة وحكومة دولة الإمارات التي أولت ملف التعليم والمتعلمين وفئات الميدان التربوي كافة اهتماماً كبيراً، لافتة إلى أن الأسباب الرئيسية لتفوقها في مسيرة التميز الدراسي وتعزيز مهاراتها، كان بفضل الدعم المتواصل من قيادة الإمارات، ومساندة الوالدين، وتشجيع الكادر التعليمي لها ودورهم الفاعل.

    وأشارت إلى أنها تطمح إلى إكمال مسيرتها التعليمية بجامعة الإمارات تخصص العلوم السياسية والعلاقات الدولية، لخدمة وطنها، ورفع اسمه عالياً في المؤسسات الدولية.

    الأول على المسار التطبيقي: أتطلّع لقيادة الطائرة

    1

    دبي: «الخليج»

    عبّر الطالب حمد إبراهيم الفلاسي عن فرحته بتفوقه ضمن أوائل الثانوية العامة المسار التطبيقي بمدرسة المعارف الثانوية، وقال إنه كان دائم التفوق على مدار السنوات الثلاث الماضية، وحصل على المركز الثاني في السنتين الأولى والثانية.

    وتابع حمد خلال حديثة ل «الخليج»، أنه وضع خطة دراسية لينال المركز الأول في الثانوية العامة، مؤكداً أن ما حصل عليه في الثانوية العامة هذا العام، كان بتوفيق من الله ومتابعة من أسرته التي وفرت له كافة الإمكانات ليصبح في المرتبة الأولى.

    وأضاف أنه يهدي نجاحه إلى عائلته وشيوخ دولة الإمارات، وعن خططه الدراسية العملية، قال إنه يتطلع لدراسة الطيران في كليات التقنية العليا في دبي، وأن يصبح قائد طائرة.

    إعلان نتائج الثاني عشر بمساراته غداً

    دبي: «الخليج»

    يترقب الميدان التربوي بمختلف فئاته، إعلان نتائج طلبة الثاني عشر للعام الدراسي الجاري 2022-2023، إذ أكدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي إعلان نتائج طلبة الثاني عشر بالمسارات «العام والمتقدم والنخبة» في المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق منهاج وزارة التربية والتعليم، غداً الاثنين 26 يونيو الجاري، بحسب البرمجة الزمنية المعتمدة لإعلان نتائج امتحانات نهاية العام.

    وتمكن طلبة الصفوف من الأول إلى الحادي عشر من الحصول على نتائجهم على التوالي.

    التقييمات
    قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
    https://tinyurl.com/5bkwn7yu

    لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"