عادي

«أمريكية الشارقة» تطرح برنامج ماجستير في الدراسات الدولية

13:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«أمريكية الشارقة» تطرح برنامج ماجستير في الدراسات الدولية

الشارقة: «الخليج»
 أعلنت كلية الآداب والعلوم في الجامعة الأمريكية بالشارقة، طرحها برنامج ماجستير الآداب في الدراسات الدولية لإعداد الجيل القادم من القادة المستقبليين، وتلبية متطلبات سوق العمل المتغير.
ويركز البرنامج الجديد، الذي من المقرر أن يبدأ في فصل الخريف المقبل، على إعداد الطلبة لمهن مرموقة في مجالات الشؤون الدولية المتنوعة مثل الخدمة الخارجية، والسلك الدبلوماسي، والتجارة، والمساعدات الدولية والتنمية الدولية والتمويل العالمي وغيرها الكثير.
ويركز منهج البرنامج على قضايا متنوعة خاصةً التاريخية التي تؤثر في العلاقات الحديثة في الشرق الأوسط، خاصة منطقة الخليج، وكيف ستؤثر المفاوضات والاتفاقيات الحالية في القطاعات الحكومية وغير الحكومية مستقبلًا.
وقال الدكتور محمود عنبتاوي، عميد كلية الآداب والعلوم في الجامعة: «يقدم برنامج ماجستير الآداب في الدراسات الدولية تعليماً متعدد التخصصات يدرب الجيل القادم من القادة العالميين وصنّاع التغيير على إنشاء حلول مبتكرة ومؤثرة وأخلاقية للتحديات العالمية المعاصرة، ويسعى إلى تخريج خريجين يتمتعون بالمعارف والمهارات اللازمة للمساهمة في تطوير عمليات مؤسساتهم».
وقال الدكتور يوتين وانج، رئيس قسم الدراسات الدولية في الجامعة: «يتميز برنامج الماجستير الجديد بأهميته في عصرنا الحالي».
ويمكن للطلبة من خلال برنامج الماجستير الجديد، تحديد مجالات اهتمامهم التي يودون التركيز عليها، سواء كانت متعلقة بالبيئة أو السياسة أو العولمة أو حقوق الإنسان أو الهجرة العالمية أو الصراع أو القانون والمنظمات الدولية، مع التركيز على ربط التعليم النظري بالعملي وإعداد الطلبة للالتحاق بسوق العمل بسهولة ويسر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrhywwbw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"