عادي
نقل 270 شخصاً من المتأثرين إلى فنادق

تضرر 64 شقة و10 مركبات إثر احتراق برج «عجمان ون»

19:01 مساء
قراءة دقيقتين

عجمان: «الخليج» 

تمكنت فرق الدفاع المدني وشرطة عجمان، من السيطرة على حريق في برج 02، أحد أبراج «عجمان ون» وإخماده من دون وقوع أي إصابات. 

وأوضح العميد عبد الله سيف المطروشي، المدير العام للعمليات الشرطية في شرطة عجمان، أنه بالتنسيق مع غرفة العمليات بالشرطة، تم توفير مركز شرطة متنقل، يقدم خدمات البلاغات والشهادات والفقدان لسكان البرج المتضرر في موقع الحدث، إلى جانب تشكيل فريق عمل برئاسة ضابط مناوب على مدار الساعة، للإشراف على الموقع وتأمينه. وأضاف أن هيئة النقل وفّرت 7 حافلات، ونقل سكان البرج المذكور للسكن في الفنادق في إمارتي عجمان والشارقة، بالتعاون مع «هيئة الهلال الأحمر».

وقالت هيئة النقل في عجمان: تم نقل 270 شخصاً من المتأثرين بحريق أبراج «عجمان ون» في 12 حافلة إلى الفنادق.

وصرح المقدم غيث خليفة الكعبي مدير مركز شرطة المدينة الشامل بشرطة عجمان، عن وقوع عدة أضرار نتجت عن احتراق برج عجمان ون (02) وسعت الشرطة الى تقديم كافة الجهود الممكنة للتخفيف من أثر هذه الأضرار وتقديم العون والمساندة لسكان البرج المتضررين من الحادث.

وأوضح أن عدد الشقق السكنية المتضررة إثر الحادث بلغت 64 شقة، وتضررت 10 مركبات بسبب شظايا الحريق المتطاير من البرج مع احتراق سيارة بالكامل ضمن السيارات المتضررة.

وأشار الى أن الشرطة باشرت على الفور نقل وإسكان 256 شخصاً في فنادق الإمارة بالتنسيق مع الهلال الأحمر الإماراتي وجمعية الأعمال الخيرية، وتوفير 7 حافلات بالتعاون مع هيئة النقل، مع الإشراف على جهود العمل لإعادة التيار الكهربائي للبرج بالتنسيق مع الدفاع المدني، للتمكن من إعادة السكان إلى شققهم غير المتضررة.

وقال المقدم غيث الكعبي، إن الشرطة جهزت غرفة العمليات المتحركة في الموقع كمركز لتقديم الخدمة، ما ساهم في إدارة الحدث ونقل الصورة لغرفة العمليات الرئيسية، إضافة لتلبية طلبات واحتياجات السكان ومتابعة شؤونهم، مؤكداً أن مركز شرطة المدينة الشامل سيقدم كافة الخدمات والاحتياجات التي يطلبها سكان البرج من خلال تواجده في موقع الحدث.

وأضاف أنه يجري البحث والتحقيق للتعرف الى سبب وقوع الحريق، بمعاينة المختبر الجنائي للبناية والشقق المتضررة، وتسعى الشرطة بالتعاون مع الجهات المعنية الى بذل كل الجهود لإدارة الأزمة وتحقيق سرعة الاستجابة بأفضل السبل الممكنة لإعادة الحياة لطبيعتها ودعم المتضررين للعودة لمساكنهم في أسرع وقت ممكن، تعزيزاً لبث الأمن والاستقرار في المنطقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3d796frr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"