عادي
تشمل استعراض الأراضي المتاحة رقمياً وبدء تفعيل القروض

4 خدمات لمستحقي المنافع السكنية عبر تطبيق «إسكان أبوظبي»

15:34 مساء
قراءة دقيقتين
مركز «إسكان أبوظبي»

أبوظبي: عماد الدين خليل

أكدت هيئة أبوظبي للإسكان، أن تطبيق «إسكان أبوظبي» الجديد الذي أطلقته أخيراً بالتزامن مع تدشين المركز الموحد لخدمات الإسكان «إسكان أبوظبي» في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، يتيح عبر المرحلة الأولى 4 خدمات للمتعاملين المواطنين، لاستكمال رحلتهم الإسكانية، ممن لديهم طلبات مستحقة معتمدة مسبقاً من المنافع السكنية في إمارة أبوظبي.

وأوضحت أن تلك الخدمات تشمل «منحة الأرض السكنية»، حيث تتيح للمستفيدين إمكانية استعراض الأراضي السكنية المتاحة رقمياً، واختيار قطعة الأرض المناسبة، واستكمال إجراءات اعتماد الطلب، والحصول على سند الملكية عبر التطبيق. و«استبدال أرض سكنية» من المخزون الحكومي، حيث توفر إمكانية الاطلاع على الأراضي المتاحة ومقارنتها بالأراضي المراد استبدالها واستكمال عملية الاستبدال وصولاً إلى تحميل سند الملكية عبر التطبيق.

الصورة

و«منحة مسكن جاهز أو قرض شراء المسكن الجاهز»، وتتيح استعراض المساكن المتوافرة، سواء كانت في المشاريع الجاهزة أو التي ما زالت تحت التطوير والتخطيط. كما تمكنهم من الاطلاع على تفاصيل المرافق المجتمعية والخدمات المتوافرة في المناطق المحيطة بها، لاختيار المسكن المناسب. وخدمة «القروض السكنية» التي تمكنهم من بدء عملية تفعيل القرض السكني ومتابعة التقدم فيه والمستجدات من الصرف والسداد، وإنجاز الإجراءات المطلوبة بيسر.

ودعت الهيئة المواطنين إلى تحميل التطبيق الجديد عبر هواتفهم المحمولة والاستفادة من الخدمات المتاحة. مؤكدة أنه ستتاح في المراحل اللاحقة خدمات الهيئة لجميع المتعاملين واستقبال الطلبات الجديدة عبر التطبيق.

وأشارت إلى أنها باشرت في تقديم خدماتها عبر مركز «إسكان أبوظبي» الذي يجمع خدمات الهيئة والشركاء الاستراتيجيين، ضمن منصة واحدة شاملة تخدم المواطنين المستحقين من المنافع السكنية في الإمارة، حيث يسهم كذلك في تقليل الوقت والجهد، ويمكنهم من إتمام معاملاتهم في مكان واحد بتجربة تتميز بالسهولة. على أن يستقبل المواطنين ضمن مواعيد مسبقة، تعطى الأولوية للمستحقين للمنافع السكنية في المرحلة الأولى.

وأضافت أن المركز يقدم خدمات المنافع السكنية للمواطنين التي تشمل المنح السكنية، والقروض السكنية والإعفاءات وشراء الأراضي السكنية، وخدمات الاستبدال. كما يبسط إجراءات الحصول على جميع خدمات المنافع السكنية، بما في ذلك تمكين المستفيدين من استعراض الأراضي والمساكن المتوافرة باستخدام التقنيات الثلاثية الأبعاد، وبما يحاكي واقع المجتمعات والأحياء السكنية بكل ما فيها من وسائل ترفيهية وخدمات اجتماعية متكاملة، ومشاهدة المشاريع الجاهزة والمشاريع التي ما زالت قيد التطوير والتخطيط، واختيار ما يناسبه منها، لتمكين المواطن من البدء بالتخطيط لحياته واستقراره الأسري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4xvfsfas

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"