عادي

في أول تعليق له بعد أزمة «فاغنر».. ماذا قال شويغو عن التمرد ؟

19:52 مساء
قراءة دقيقتين
1

الخليج -وكالات

وصف وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، الاثنين، محاولة التمرد التي قامت بها مجموعة فاغنر العسكرية الخاصة، بـ«الاستفزاز» الذي قال إنه لم يؤثر في القوات النظامية.

وقال شويغو في تصريحات نقلتها وكالات الأنباء، إن تمرد فاغنر «الاستفزاز لم يؤثر في تصرفات مجموعات القوات. استمر الجنود بشجاعة ونكران الذات في حل المهام الموكلة إليهم».

وأضاف وزير الدفاع الروسي: «هذه الخطط فشلت في المقام الأول لأن أفراد القوات المسلحة الروسية أظهروا الولاء لقسم واجباتهم العسكرية».

ويعد هذا التصريح التعليق الأول الذي يدلي به وزير الدفاع الروسي بشأن تمرد مجموعة فاغنر بين يومي 23 و25 يونيو/ حزيران الماضي.

من جهة أخرى، قال سيرغي شويغو، إن القوات الروسية دمرت جميع دبابات ليوبارد الستة عشر، التي سلمتها بولندا والبرتغال إلى كييف.

وأعلن شويغو في تصريح أن الجيش الروسي دمر 920 عربة مدرعة في منطقتي دونباس وزابوريجيا خلال الشهر الأخير، بما في ذلك 16 دبابة من طراز ليوبارد، إضافة إلى 15 مقاتلة، و3 مروحيات.

وأوضح أن عدد دبابات «ليوبارد» التي تم تدميرها يتوافق مع عدد الدبابات التي سلمتها بولندا والبرتغال إلى أوكرانيا.

وأضاف شويغو أن القوات الأوكرانية فقدت منذ 4 يونيو/ حزيران الماضي، نحو 2.5 ألف وحدة من مختلف الأسلحة في جميع محاور القتال.

كذلك تطرق شويغو إلى أحداث 24 يونيو، مؤكداً أن محاولة التمرد فشلت كذلك في زعزعة استقرار الوضع، بفضل وفاء القوات المسلحة الروسية للقسم والواجب العسكري.

وقال إن محاولات استفزاز القوات الروسية لم تؤثر في أدائها مهامها بشجاعة ونكران للذات، واستمرت في تنفيذ كل المهام الموكلة إليها، متوجهاً بالشكر لكل وحدات الجيش الروسي وقياداته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3ef9y7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"