عادي
هجوم على منشأة للغاز في بولتافا

روسيا تعزز مواقعها.. وأوكرانيا تسحب قواتها من تشاسيف يار

01:10 صباحا
قراءة دقيقتين
صورة من الجو نشرتها أوكرانيا توضح حجم الدمار الذي أصاب تشاسيف يار في دونيتسك (أ.ب)
صورة من الجو نشرتها أوكرانيا توضح حجم الدمار الذي أصاب تشاسيف يار في دونيتسك (رويترز)
صورة من الجو نشرتها أوكرانيا توضح حجم الدمار الذي أصاب تشاسيف يار في دونيتسك (رويترز)

عزز الجيش الروسي مواقعه في منطقة العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، وأعلن القضاء على 2225 عسكرياً أوكرانياً خلال 24 ساعة، فيما أكدت أوكرانيا سحب قواتها من منطقة في مدينة تشاسيف يار الاستراتيجية، وأفادت بان روسيا هاجمت منشأة للغاز في منطقة بولتافا.

الجيش الروسي يعزز مواقعه ويعلن القضاء على 2225 عسكرياً أوكرانياً خلال 24 ساعة

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: إن قواتها قضت على 2225 عسكرياً أوكرانياً في مختلف محاور منطقة العملية العسكرية الخاصة، وأسقطت مقاتلة «ميغ 29»، و37 مسيرة أوكرانية، و14 صاروخ «هيمارس» أمريكي وقنبلة موجهة «هامر» فرنسية وصاروخ «هارم» أمريكي خلال 24 ساعة، إلى جانب تدمير مدافع هاوتزر غربية وآليات بينها 3 دبابات وعربة «ستريلا-10» للدفاع الجوي ذاتية الحركة، و14 مستودعاً للذخيرة ومحطتين إلكترونيتين، ومجمعين صناعيين عسكريين ومصفاة للنفط ومخزن للوقود ومستودع لتجميع وتخزين المسيرات.

وذكرت وزارة الطاقة الأوكرانية، الخميس، أن هجوماً صاروخياً روسياً استهدف منطقة بولتافا في أوكرانيا ألحق أضراراً ببنية تحتية للغاز وأسفر عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين. وأفادت الوزارة بتضرر بنية تحتية لم تحددها ومنشأة تابعة لإحدى شركات إنتاج الغاز جراء الهجوم.

و أكد الجيش الأوكراني، الخميس، انسحابه من منطقة في مدينة تشاسيف يار الاستراتيجية في شرق البلاد بعدما أعلنت موسكو، الأربعاء السيطرة عليها. وقال الناطق باسم تجمع قوات خورتيتسيا المنتشر في المنطقة نازار فولوشين في تصريح تلفزيوني: «قررت القيادة التراجع إلى مواقع أكثر أماناً وجهوزية»، وأوضح «لم يعد مناسباً الاحتفاظ بحي كانال، الذي دخل إليه العدو لأن ذلك يهدد حياة جنودنا وصحتهم».

وسيسمح موقع المدينة المرتفع للمدافع الروسية باستهداف مدينة كراماتورسك المنجمية الكبيرة في منطقة دونيتسك، التي تشكل حامية للجيش الأوكراني على هذا الجزء من الجبهة.

وأفاد حاكم زابوريجيا إيفان فيدوروف، بمقتل شخصين في ضربات روسية استهدفت منطقة زابوريجيا في جنوب أوكرانيا، وأحصى 391 هجوماً روسياً على عشر بلدات في منطقة زابوريجيا خلال 24 ساعة.

وأصيب ثمانية أشخاص الأربعاء، في غارة شنتها مسيّرات أوكرانية على موقع محطة متفرعة عن محطة زابوريجيا النووية التي تحتلها روسيا حسب ما ذكرت مجموعة «روساتوم» الروسية التي تندد بتكاثر الهجمات.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y5ksyy56

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"