عادي

تفاهم لترسيخ إمكانات الذكاء الاصطناعي في قطاع الطيران

12:55 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
وقّعت جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، ومجموعة الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، مذكرة تفاهم تهدف إلى إطلاق مبادرات مشتركة وإجراء بحوث حول كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي لإحداث تغيير ملحوظ في المعالم الرئيسية لقطاع الطيران بالدولة.
وجرى توقيع المذكرة في المقر الرئيسي لمجموعة الاتحاد للطيران بأبوظبي، لتعزيز المعرفة والتكنولوجيا وتوطيد أواصر التعاون من خلال رسم ملامح مستقبل الطيران عبر تسخير إمكانات الذكاء الاصطناعي التي من شأنها أن تُحدث تحولاً جذرياً في القطاع. وتتضمن المذكرة تعاون المؤسستين لإطلاق برامج تدريبية، واستكشاف الفرص البحثية، وعقد ندوات وورش عمل ومؤتمرات مشتركة حول عدد من الموضوعات التي تدور حول الذكاء الاصطناعي في قطاع الطيران.
كما تشمل تقديم فرص تدريبية لطلاب جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تركز على تعميق فهمهم قطاع الطيران على أرض الواقع، وتطوير حلول قائمة على الذكاء الاصطناعي لمعالجة التحديات التي يواجهها هذا القطاع، وتسهيل البحث العلمي وتبادل الخبرات من خلال تطبيقات مبتكرة تعزّز أهم الجوانب في القطاع.
وقال سلطان الحجي، نائب الرئيس للشؤون العامة وعلاقات الخريجين في جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي: الطيران يُعد قطاعاً استراتيجياً حيوياً في الدولة، إذ يساعد على دفع عجلة التجارة والسياحة وترسيخ مكانة الإمارات العالمية. وتسعى الجامعة من خلال هذه الشراكة مع الاتحاد للطيران إلى دمج قوة الذكاء الاصطناعي في قطاع الطيران؛ فالتعاون الوثيق هو الذي يتيح تمكين أعضاء الهيئة التدريسية والطلاب والباحثين في الجامعة لفهم التحديات التي يواجهها هذا القطاع وتحديد فرص النمو المتاحة فيه، كما ستمنح هذه الشراكة طلابنا الذين خضع العديد منهم لدورات تدريبية في مجموعة الاتحاد للطيران، وباحثينا على حد سواء فرصة اكتساب الخبرات والمهارات، كما ستتيح لهم نافذة تطل على مجالات تخصص جديدة.
فيما قال محمد حسن المنصوري نائب رئيس استراتيجية التوطين والعلاقات الحكومية في الاتحاد للطيران: نتطلع إلى ترسيخ هذه الشراكة مع جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي لاستكشاف الفرص التي يوفرها الذكاء الاصطناعي، لا سيما من حيث التخطيط الطويل الأجل في مجالات عديدة مثل خدمة العملاء، وتخطيط الرحلات الجوية، وإدارة القوى العاملة وأسطول الطائرات، فضلاً عن الأمن، كما نسعى من خلال هذا التعاون إلى تطوير موقعنا الريادي من حيث الابتكار في مجال الطيران، وتعزيز مكانة الإمارات بوصفها مركزاً رئيسياً للطيران في العالم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/475vf53j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"