عادي
تحت مظلة برنامج «مسارات» للتوطين

«كارفور» تتعاون مع أكاديمية سوق أبوظبي العالمي لتحفيز الجيل القادم من المواهب الإماراتية

11:51 صباحا
قراءة 3 دقائق
«كارفور» تتعاون مع أكاديمية سوق أبوظبي العالمي لتحفيز الجيل القادم من المواهب الإماراتية

دبي: «الخليج»

أعلنت كارفور، التي تملكها وتديرها شركة «ماجد الفطيم» في الإمارات، عن توقيع مذكرة تفاهم مع أكاديمية سوق أبوظبي العالمي (ADGMA) بهدف تمكين المواطنين الإماراتيين الذين يعملون في قطاع التجزئة. تندرج هذه الشراكة تحت مظلة برنامج «مسارات» من كارفور، وتسعى إلى تعزيز المواهب الإماراتية في القطاع الخاص، ودفع الفرص الوظيفية والمهنية بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لدولة الإمارات.

وسيتيح هذا التعاون الفرصة أمام أكثر من 400 إماراتي من عائلة كارفور للانطلاق في مسيرتهم المهنية من خلال البرامج والدورات المنظمة التي تقدمها أكاديمية سوق أبوظبي العالمي، وذلك بالاستفادة من الخبرة الواسعة لمجموعة من الخبراء الدوليين. ويتمثل الهدف الأساسي لمذكرة التفاهم التي تم إبرامها تحت إشراف هيئة الموارد البشرية لإمارة أبوظبي في إنشاء مركز للتميّز التعليمي يركز على رعاية المواهب، وتمكين الأفراد، وتوفير وظائف مستدامة طويلة الأجل في القطاع الخاص.

  • مواصلة الاستثمار في الوظائف

وبهذه المناسبة، قال برناردو بيرلويرو، الرئيس التنفيذي للعمليات في كارفور في دول مجلس التعاون الخليجي لدى «ماجد الفطيم للتجزئة»: «يمثل تمكين ودعم المواهب والكفاءات الوطنية أولوية أساسية لنا لتحقيق النجاح والتميّز، بما يتماشى مع أهداف الأجندة الوطنية لبناء الجيل القادم من قادة وروّاد القطاع. كما تُشكل هذه الشراكة مع أكاديمية سوق أبوظبي العالمي خطوة بارزة في إطار استراتيجيتنا الطموحة على مستوى توطين الوظائف، حيث نواصل جهودنا الداعمة ومساهمتنا لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وازدهار وتطور دولة الإمارات. وتفخر ماجد الفطيم بمكانتها بوصفها شريكاً عربياً موثوقاً يعمل من أجل تطوّر ورخاء منطقتنا العربية، ونحن ملتزمون بشكلٍ كامل في مواصلة الاستثمار في الوظائف، الأمر الذي يتناغم ويتكامل مع جهودنا لتحقيق النمو والتطور على مستوى هذا القطاع».

ومن المقرر أن ينطلق البرنامج هذا الشهر من خلال سلسلة من الدورات الاستراتيجية المصممة خصيصاً للإدارات الفردية، مثل العاملين في الخطوط الأمامية والشؤون المالية والإدارية، والتي تدور حول أربع ركائز استراتيجية محددة. تشمل هذه الدورات على وجه الخصوص برامج تدريب للقوى العاملة التي تتمتع بمهارات عالية، وبرامج التنمية الوطنية التي تهدف إلى استقطاب المواهب الوطنية والاحتفاظ بها، وتعزيز المهارات الوطنية الحالية والجديدة من خلال مركز الوظائف المالية، والتعاون لإطلاق برامج جديدة للتعلم المستمر داخل كارفور.

  • خطوة مهمة

من جهته، قال حمد صياح المزروعي، رئيس مجلس إدارة أكاديمية سوق أبوظبي العالمي: «تُمثل هذه الشراكة خطوة مهمة في إطار الجهود المبذولة لتعزيز النمو الوظيفي ودفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن خلال تعاوننا وجهودنا المشتركة سنعمل على توفير برامج التدريب المصممة خصيصاً وعلى توفير فرص جديدة، الأمر الذي من شأنه أن يُشكل عنصر تمكين ويساهم في تحقيق مستقبل أكثر إشراقاً للمهنيين من المواطنين الإماراتيين. كما نسعى إلى المساهمة في تعزيز مهارات القوى العاملة المحلية لتلبية الاحتياجات المستقبلية وتمكينهم بالأدوات اللازمة وتطوير إمكانياتهم لضمان قدرتهم على مواكبة عملية التغيير والتجديد والتحول المتواصلة التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة. ونتطلع نحو تعاونٍ ناجح من شأنه أن يحقق فوائد ومنافع مستدامة على مستوى الأفراد والقطاع الخاص».

وتعكس هذه الشراكة دور شركة «ماجد الفطيم» ومكانتها بوصفها إحدى الشركات الرائدة والمفضلة كمكان للعمل، إضافة إلى التزام أكاديمية سوق أبوظبي العالمي باعتماد وتقديم أعلى المعايير في مجالات التعليم المالي والتجاري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ومن خلال هذا التعاون، ستوفر أكاديمية سوق أبوظبي العالمي الدعم لكارفور في تحقيق هدفها المتمثل في توظيف 2500 إماراتي ضمن قائمة الوظائف المتعددة المتاحة لديها. كما تجدر الإشارة إلى أن كارفور قامت بتوظيف ما يقارب من 1000 إماراتي منذ عام 2021، الأمر الذي يندرج في إطار خططها لاستقبال واحتضان 2500 موظف بحلول عام 2026. إضافة إلى ذلك، حصلت شركة «ماجد الفطيم» مؤخراً على جائزة أفضل الشركات الكبرى في تحقيق أهداف التوطين وأفضل المواهب الإماراتية في القطاع الخاص، قطاع التجزئة، وقد تسلمت هذه الجوائز بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال حفل توزيع جوائز نافس في دورتها الأولى.

  • توظيف أكثر من 1500 مواطن

نجحت أكاديمية سوق أبوظبي العالمي منذ إطلاق أجندة التنمية الوطنية في العام 2018 في إدخال أكثر من 1500 مواطن إماراتي وتوظيفهم في القطاع الخاص، كما عملت على توفير فرص عمل مستدامة طويلة الأجل للمواهب المحلية. وانطلاقاً من التوافق الاستراتيجي الذي يجمع أكاديمية سوق أبوظبي العالمي وشركة «ماجد الفطيم» على مستوى تطوير المواهب المحلية ستساهم جهودهما الجماعية المشتركة في توفير الدعم المتواصل ودفع الأجندة الوطنية لتحقيق أهدافها المستقبلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpsm2ssc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"