عادي

«الضرائب» تحذر المتعاملين من رسائل النصب والاحتيال الإلكتروني

22:41 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: حازم حلمي

حذرت الهيئة الاتحادية للضرائب، المتعاملين من الاستجابة لرسائل غير متوقعة تصل إليهم عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية، غرضها النصب والاحتيال الإلكتروني، تطالبهم ببيانات أو مدفوعات خارج منصة «إمارات تاكس».

ودعت الهيئة في تغريده لها عبر حسابها في «تويتر»، دافعي الضرائب إلى تجنب فتح أي مرفق مجهول المصدر، لاسيما التي تخطر بوقوع غرامات في حال التأخر عن سداد الالتزامات الضريبية، لافتاً إلى ضرورة التحقق من أي بريد إلكتروني يكون مصدره غير الهيئة، بينما يأتي منها بصيغة (tax.gov.ae).

وقالت الهيئة: «في حال احتواء البريد الإلكتروني على رابط يتطلب النقر عليه، يجب التحقق من أن الرابط نفسه ينتمي إلى نطاق tax.gov.ae وليس فقط نص الرابط، عن طريق تحريك المؤشر فوق الرابط دون النقر فوقه، والتحقق من عنوان URL عند ظهوره». وأضافت: «يجب على المتعاملين الامتناع عن الرد على رسائل البريد الإلكترونية، أو إرسال معلومات أو بيانات أو مدفوعات خارج نظام منصة «إمارات تاكس».

توخي الحذر

وأكدت الاتحادية للضرائب إلى ضرورة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر عند التعامل مع المعلومات والاتصالات عبر الإنترنت، موضحة أنها على أتم الاستعداد، لتقديم العون والإجابة، لدافعي الضرائب في حال حدوث أي مشاكل معهم.

وعلمت «الخليج»، من بعض الأشخاص والشركات أنهم تلقوا رسائل عبر بريدهم الإلكتروني، ورسائل نصية وواتس أب، مجهولة المصدر، تطالبهم بضرورة الإسراع في دفع استحقاقاتهم الضريبية -لتجنب وقوع غرامات مالية عليهم- والتي لم يأت تاريخ استحقاقها بعد، عبر روابط وهمية، غرضها النصب والاحتيال عليهم.

كما كشف أفراد عاملون في قطاع الأعمال أنهم يتلقون اتصالات ورسائل عبر الواتس أب، بين الفينة والأخرى من مصادر مجهولة تعرض عليهم المساعدة في ما يتعلق بالتسجيل لضريبة الشركات، التي دخلت حيز التنفيذ يونيو/حزيران الماضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2hsf7uu2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"