عادي

دبي ضمن أفضل 10 وجهات مفضلة للرحلات الطويلة هذا الصيف

10:48 صباحا
قراءة دقيقتين
إعداد: خنساء الزبير
جاءت دبي في المرتبة السابعة في قائمة البحث عن أكثر 10 وجهات مفضلة للسفر لمسافات طويلة في صيف 2023، وفقاً للبيانات الصادرة بالموقع الإلكتروني لمؤسسة معلومات السفر «فوروارد كيز». وبرزت بشكل متزايد كوجهة صيفية شهيرة نظراً لشعبيتها الكبيرة كمركز تسوق.
ووفقاً للبيانات احتلت دبي المرتبة السابعة بين أكثر الوجهات التي يتم البحث عنها للرحلات الطويلة في صيف عام 2023، بتقدمها مرتبة للأعلى عن العام الماضي.
وحلت بانكوك في المرتبة الأولى على القائمة، تلتها نيويورك بالمرتبة الثانية. وجاءت بالي بالمرتبة الثالثة، تلتها باريس رابعاً، ولوس أنجلوس خامساً، ولندن بالمرتبة السادسة، ودبي سابعاً، وطوكيو ثامناً. بينما حلت مدريد بالمرتبة التاسعة، وسان فرانسيسكو بالمرتبة العاشرة.
ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تصنيف دبي من بين الوجهات الصيفية الأكثر شعبية، حيث صنفتها مجلة «كوندي ناست ترافيلر» مؤخراً كأجمل مدينة في المنطقة والسادسة عالمياً.
وتظهر هذه التصنيفات تزايد شعبية الإمارة كوجهة صيفية شهيرة تستقطب الكثيرين من شتى أنحاء العالم حتى وإن طالت مدة الرحلة للوصول اليها.
نمو بما يقارب الضعف
وذكرت دراسة «فوروارد كيز» أن الوجهات الحضرية الشهيرة شهدت نمواً بما يقارب الضعف عما كانت عليه بالصيف السابق؛ مقارنة بالوجهات المعروفة بالطقس المشمس والشواطئ.
وبالإضافة لمهرجان دبي للتسوق أصبحت «مفاجآت صيف دبي» أيضاً، خياراً شائعاً للسياح الذين يرغبون في الاستفادة من الخصومات الكبيرة.
وعزا الموقع هذا التحول في تفضيل المستهلك تأثراً بالعودة لخيار المدن الآسيوية الكبرى كوجهات محتملة، فضلاً عن زيادة الطلب المفهرس على مناطق التسوق العالمية مثل دبي وسنغافورة وباريس ونيويورك، ما خلق فرصاً كبيرة لقطاع خدمات السفر.
وبالإضافة إلى ذلك استفادت دبي هذا العام من عودة السياح الصينيين، بعد ثلاث سنوات من القيود الناجمة عن «كوفيد-19».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8pdxtf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"