عادي
وقعت البنود الرئيسية للاتفاقية المشروطة

«رويال جت» تسعى لدخول ماليزيا عبر عملية استحواذ

14:09 مساء
قراءة دقيقتين
خلال توقيع الاتفاقية

أبوظبي: «الخليج»

وقعت كل من «رويال جت» و«سابورا ريسورسز بيرهاد» في 23 يونيو/ حزيران الماضي، البنود الرئيسية للاتفاقية المشروطة حول الاستحواذ المحتمل لشركة سابورا ريسورسز بيرهاد للطيران «SRB» في مطار سوبانغ الدولي.

وتسعى شركة رويال جت لتأكيد حضورها في مجال الطيران الخاص في جنوب شرق آسيا، من خلال تجهيز وتصميم مطار سوبانغ الدولي ليصبح مركزاً إقليمياً للطائرات الخاصة لاسيما في مجال صيانة وإصلاح وتجديد الطائرات حيث تُمثل هذه النقلة الاستراتيجية توسعاً جغرافياً في سوق آسيا.

توسيع النشاط

ومن جانبه، عبر محمد حسين أحمد الرئيس التنفيذي لرويال جت عن اهتمام الشركة وسعيها لتوسيع نشاطها في قارة آسيا ويرى أن المناقشات الجارية مع «SRB» هي بمثابة ركيزة أساسية لبناء حضور قوي في المنطقة، وأضاف أن المناقشات الجارية مع سابورا ريسورسز بيرهاد تتيح فرصاً واعدة، وتؤكد رغبتنا وحرصنا على توسيع أعمالنا ونشاطاتنا في قارة آسيا.

كما قال داتو شاهريمان شمس الدين: «بفضل العلاقات الثنائية الممتازة في كلتا الدولتين، نتطلع لمناقشات مثمرة مع رويال جت».

كما أكدت الشركتان أن الاستحواذ المقترح على «SRB» من قبل رويال جت، يتماشى مع الخطط الحالية لإعادة إحياء قطاع الطيران الخاص، والتي ستعود بفائدة مباشرة على تطوير اقتصاد ولاية سلانغور المنطقة المحيطة بمطار سوبانغ الدولي.

تطوير القطاعات

وقال داتو إسكندر ميزال محمود، المدير العام لمطارات ماليزيا: إن هذه الصفقة المحتملة بين «رويال جت» و«سابورا ريسورسز بيرهاد» تسعى للتأكيد على كل الجهود الحثيثة لإعادة إحياء مطار سوبانغ، مضيفاً أن «تركيزنا يتجه إلى تمييز مطار سابونغ كمطار رائد في المدينة والمنطقة، بالإضافة إلى تطوير قطاعات الطيران العام وطيران الأعمال في ماليزيا، حيث سيخلق حضور رويال جت في مطار سوبانغ أثراً ملحوظاً ودوراً في جذب العديد من الأطراف الدولية من قطاع الطيران الخاص للبيئة الحالية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdz7ddn8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"