عادي

انطلاق النسخة الثانية من «طيف وصيف» في نادي الثقة للمعاقين

20:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة

انطلقت فعاليات النسخة الثانية من برنامج «طيف وصيف» الذي تنظمة اللجنة الاجتماعية في نادي الثقة للمعاقين لأعضاء النادي من ذوي الإعاقة غير الرياضيين وطيف التوحد، وذلك خلال الفترة من 9 يوليو ويستمر حتى 28 أغسطس القادم.

يتضمن البرنامج أنشطة رياضية متنوعة منها السباحة وكرة السلة وبرامج متعددة للياقة البدنية كما شمل النشاط برامج ثقافية واجتماعية منها ورش عمل للرسم وتنمية للمهارات الشخصية ومحاضرات توعوية ورحلات ترفيهية ومسابقات ترفيهية وثقافية.

شهد افتتاح الفعاليات الدكتور طارق سلطان بن خادم رئيس مجلس إدارة نادي الثقة للمعاقين الذي ثمن جهود اللجنة الاجتماعية في تنظيم مثل هذه البرامج، وما تضمنه من فعاليات رياضية وثقافية متنوعة تهدف إلى استغلال أوقات الفراغ في برامج مفيدة.

وأشار إلى أن برنامج «طيف وصيف» يستهدف أعضاء النادي من غير الرياضيين وأصحاب طيف التوحد من خلال أنشطة هادفة تصقل شخصية الأعضاء وتكسبهم المهارات والخبرات وتشبع حاجات الأعضاء العقلية والجسدية والاجتماعية بطريقة تربوية سليمة تسهم في بناء الشخصية الإيجابية القادرة على تحمل المسؤولية والمشاركة الاجتماعية الفعالة من أجل تحقيق اندماج أعضاء النادي في المجتمع.

وأضاف بن خادم: «من المتوقع أن يحقق برنامج «طيف وصيف» نجاحاً كبيراً كما في العام الماضي، حيث ساهم في تعزيز روح الانتماء والتفاعل الاجتماعي بين أعضاء النادي وتعزيز تنمية مهاراتهم، وتحقيق الاندماج الاجتماعي الفعّال لهم في المجتمع».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/52uptu6s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"