عادي

بايدن: على بريغوجين الحذر من احتمال تسميمه

20:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة

هلسنكي - أ ف ب

حذّر الرئيس الأمريكي جو بايدن، الخميس، رئيس مجموعة «فاغنر» الروسية يفغيني بريغوجين من احتمال تسميمه بعد التمرّد الفاشل الذي قادته مجموعته المسلّحة ضد الكرملين.

وقال بايدن في مؤتمر صحفي في هلسنكي: «الله وحده يعلم ما الذي يمكنه فعله. لسنا متأكدين حتى من مكانه ومن الأشخاص الذين يتواصل معهم. لو كنت مكانه لتوخيت الحذر ممّا آكل».

ويأتي التحذير بعد يوم من إعلان الجيش الروسي تسلّمه من «فاغنر» أكثر من ألفَي قطعة من المعدات العسكرية تشمل دبابات، عقب تمرد لم يدُم طويلاً الشهر الماضي. وسعت المجموعة التي كان لها دور رئيسي في الهجوم على أوكرانيا إلى الإطاحة بالقيادة العسكرية الروسية خلال تمرّدها، قبل أن تتراجع عن ذلك. وما زال مكان وجود مؤسس المجموعة بريغوجين غير معروف، بعد اتفاق مع الكرملين سمح له بالذهاب إلى بيلاروسيا المجاورة.

لكن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشنكو قال لصحفيين في وقت سابق من هذا الشهر: إن بريغوجين البالغ 62 عاماً ليس على الأراضي البيلاروسية، وما زال في روسيا. من جهته، قال الكرملين إن الرئيس فلاديمير بوتين التقى بريغوجين بعد حصول التمرد خلال اجتماع استمر لساعات في موسكو جدّد فيه الولاء للرئيس الروسي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/47u5wecp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"