عادي

أرباح «بلاك روك» الفصلية تفوق التوقعات وتقفز 25% إلى 1.4 مليار دولار

18:29 مساء
قراءة دقيقتين
مقر «بلاك روك» في نيويورك (رويترز)
تغلبت شركة «بلاك روك»، الجمعة، على تقديرات أرباح الربع الثاني، حيث واصل المستثمرون ضخ الأموال في صناديقها المختلفة على خلفية الانتعاش في الأسواق بعد بداية مؤلمة لهذا العام.
وشهدت أكبر شركة لإدارة الأصول في العالم، والتي تجني معظم أموالها من الرسوم المفروضة على خدمات الاستشارات الاستثمارية والإدارية، زيادة بنسبة 25% في أرباحها المعدلة للربع الثاني، مدعومة بمكاسب في استثماراتها في الأسهم الخاصة.
وقفزت أرباح الشركة إلى 1.4 مليار دولار، أو 9.28 دولار للسهم الواحد، متفوقة على تقديرات المحللين البالغة 8.46 دولار للسهم، وفقاً لـ «رفينتيف».
انتعاش الأسواق
وشهدت الأسواق انتعاشاً منذ بداية العام، متحديةً ارتفاع أسعار الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي والأزمة المصرفية التي زادت من مخاطر حدوث انكماش اقتصادي في وقت لاحق من عام 2023.
وأنهت شركة «بلاك روك» التي تتخذ من نيويورك مقراً لها الربع الثاني، مع 9.4 تريليون دولار في الأصول الخاضعة للإدارة (AUM)،، بزيادة من 8.5 تريليون دولار في العام السابق و9.1 تريليون دولار في الربع الأول.
وبلغ صافي التدفقات الداخلة للربع 80 مليار دولار، بانخفاض عن 89.6 مليار دولار قبل عام.
تراجع الإيرادات
وقالت «بلاك روك»: «إن الإيرادات تراجعت 1.4% إلى 4.4 مليار دولار عن العام السابق، مدفوعة بتأثير تحركات السوق على مدى الأشهر الـ 12 الماضية على متوسط الأصول المدارة».
وقال كايل ساندرز، كبير محللي أبحاث الأسهم في «إدوارد جونز»: «كان نمو الإيرادات فاتراً، ويمكن أن يظل تحت الضغط على المدى القريب، حتى يكون هناك مزيد من الوضوح بشأن مسار التضخم والنمو الاقتصادي».
وفي يونيو/ حزيران، خلال يوم المستثمرين، قالت «بلاك روك» إنها شهدت نمواً عضوياً بنسبة 5% في إيرادات الرسوم الأساسية بين عامي 2023 و2027، ومكاسب في حصتها في السوق.
مزيد من الأعمال
وقال لاري فينك، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «بلاك روك»: «إن العملاء الحاليين يجلبون المزيد من الأعمال إلى بلاك روك، مما ينبغي أن يعزز النمو».
وقال: «يقوم العملاء بتوحيد محافظهم الاستثمارية مع عدد أقل من مديري الأصول المرنة».
وأشار إلى أن «الشركة تتوقع أن يقوم المستثمرون بترحيل محافظهم إلى الأصول ذات الدخل الثابت، بعد رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة».
وأضاف: «80% من الدخل الثابت يدر الآن أكثر من 4%. هذا تحول ملحوظ في التاريخ. نحن نطلق على هذا الفرصة مرة واحدة في كل جيل».
النفقات
وعلى جانب النفقات، قال المدير المالي مارتن سمول للمحللين: «إنه من المرجح أن ينتهي عام 2023 بنمو متوسط إلى مرتفع من رقم واحد، حيث تواصل الشركة الاستثمار في أعمالها ويجب أن يظل عدد الموظفين ثابتاً على نطاق واسع».
وقامت الشركة الشهر الماضي بتسريح الموظفين، مما أثر في أقل من 1% من إجمالي القوى العاملة، بسبب إعادة تخصيص الميزانية لدعم الأولويات الحاسمة. وقد ألغت 500 وظيفة في وقت سابق من العام أيضاً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2hhs97x9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"