عادي

موسكو: إحباط محاولة اغتيال إعلاميتين روسيتين بارزتين

17:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة

موسكو (أ ف ب)

أعلنت أجهزة الأمن الروسية السبت، أنّها منعت اغتيال مارغريتا سيمونيان أحد الأصوات الرئيسية في الماكينة الإعلامية التابعة للكرملين، وكسينيا سوبتشاك وهي مؤثرة شهيرة تنتقد الهجوم في أوكرانيا.

وقالت أجهزة الأمن الروسية في بيان إنّها اعتقلت في اليوم السابق في موسكو وفي منطقة ريازان الروسية، أعضاء مجموعة من «النازيين الجدد» تُسمّى «الفقرة 88» تمّ تجنيدهم من قبل الأجهزة الأوكرانية مقابل المال، لقتل هذين الهدفين.

وأضاف بيان جهاز الأمن الفيدرالي الروسي «في مقاطعة موسكو وريازان تم اعتقال قوميين من مجموعة «الفقرة 88» الذين قاموا بمتابعة ورصد معلومات عن عمل ومقر إقامة سيمونيان وسوبتشاك».

وبحسب البيان «تمت مصادرة بندقية هجومية من طراز كلاشينكوف مع خراطيش مطاطية وسكاكين وأصفاد من المعتقلَين».

وأكد المعتقلون أنهم كانوا يستعدون لمحاولات اغتيال بناء على تعليمات من الاستخبارات الأوكرانية، مقابل مكافأة قدرها 1.5 مليون روبل لكل جريمة قتل.

وتعدّ مارغريتا سيمونيان التي تشغل منصب رئيسة تحرير شبكة «آر تي» التلفزيونية، واحدة من أشهر الوجوه في مجال الإعلام، بالتزامن مع الهجوم في أوكرانيا.

أمّا كسينيا سوبتشاك فهي ابنة رئيس بلدية سانت بطرسبورغ السابق أنتولي سوبتشاك الذي كان معلّم فلاديمير بوتين، وتملك قناة على موقع «يوتيوب» حيث تحظى بشعبية كبيرة في روسيا وغالباً ما تنتقد السلطات.

ولم تخفِ سوبتشاك معارضتها للنزاع القائم في أوكرانيا في نهاية فبراير 2022. وكانت قد غادرت الأراضي الروسية بشكل مؤقت عدّة مرّات منذ بدء النزاع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwucupb7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"