عادي

ما قصة الشريحة الموجودة على صدر وظهر ديوكوفيتش؟

19:56 مساء
قراءة دقيقتين
ويسخر من مشجعي سينر
الشريحة على صدر ديوكوفيتش

متابعة: ضمياء فالح

أثار لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش، فضول المشجعين في بطولة ويمبلدون البريطانية بعد رصد قطعة معدنية بحجم قطعة نقود على صدره وأخرى بنفس الاتجاه على ظهره أثناء تغيير قميصه في مباراة الفوز على يانيك سينر في نصف نهائي البطولة.

وتفنن المشجعون في التعليقات ومنها: «لاحظت وجود القطعة المعدنية على صدر نوفاك وظهره، أعتقد أنه فعلاً رجل آلي وأن هذا مكان توصيل الشاحن» و«هل هذا دليل قاطع على أن ديوكوفيتش روبوت؟ أعتقد أن هذا مكان وضع البطارية» و«هذه القطعة المعدنية بطارية نوكيا 3310 كي يستطيع اللعب إلى الأبد».

سئل النجم الصربي عن القطعة المعدنية في بطولة رولان غاروس الشهر الماضي، وأجاب حينها مازحاً: «عندما كنت طفلاً كنت أحب شخصية الرجل الحديدي كثيراً لذا أحاول تجسيده»، ثم قال بجدية: «تعرفون أن فريقي طور طريقة فعالة بتقنية النانو لمساعدتي على تقديم أفضل أداء في الملعب لذا هذا هو أكبر سر في مسيرتي ولولاه لما كنت متواجداً معكم هنا».

ويعتقد أن القطعة المعدنية هي «Taopatch» وهي شريحة بتقنية النانو تجمع بين الوخز بالإبر والعلاج بالضوء إذ تقوم بتحويل الحرارة لخيوط ميكروسكوبية من الضوء تحفز مركز النظام العصبي كما ترفع مستوى التعافي والتوازن وقوة التحمل، وتساعد مرضى التصلب وباركنسون وفق الشركة الإيطالية المنتجة.

ووصف بعض المختصين الشريحة بأنها «لا تنفع وهراء» فيما قال آخرون إنه لا توجد بيانات إحصائية عميقة تدعم ما تقوله الشركة عن المنتج، لكن ديوكوفيتش الذي يستعد لخوض نهائي ويمبلدون لا يبالي برأي الأغلبية كعادته.

وشوهد الصربي وهو يتظاهر بالبكاء بعد الفوز على غريمه يانيك سينر، الذي كان يتلقى الدعم من معظم المتفرجين، ساخراً منهم بانتظار النهائي أمام الإسباني ماركوس ألكاراز ليعادل رقم فيدرر في الفوز ب8 ألقاب في ويمبلدون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdh5xzf8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"