عادي
بالشراكة مع تجار تجزئة وشركات مصنعة

البيت الأبيض يطلق مبادرة لتأمين الأجهزة الذكية من الهجمات الإلكترونية

15:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة
البيت الأبيض، واشنطن (رويترز)

يُعلن البيت الأبيض، الثلاثاء، إلى جانب شركات مثل «أمازون» و«الفابت» و«بست باي» عن مبادرة تسمح للأمريكيين بتحديد الأجهزة الأقل عرضة للهجمات الإلكترونية.

وقال البيت الأبيض في بيان: «إن إصدار برنامج جديد لإصدار الشهادات ووضع العلامات سيرفع مستوى الأمن السيبراني عبر الأجهزة الذكية مثل الثلاجات وأجهزة الميكروويف والتلفزيونات وأنظمة التحكم في المناخ وأجهزة تتبع اللياقة البدنية».

وسيطبق تجار التجزئة والشركات المصنعة شعار «علامة ثقة سايبر تراست الأمريكية» على أجهزتهم وسيتم تشغيل البرنامج في عام 2024.

وقال مسؤول كبير في الإدارة طلب عدم نشر اسمه: «إن المبادرة تهدف للتأكد من أن شبكاتنا واستخدامها أكثر أمناً، لأنها مهمة للغاية للأمن الاقتصادي والوطني».

وقال البيت الأبيض: «إن لجنة الاتصالات الفيدرالية ستسعى للحصول على تعليقات عامة قبل طرح برنامج وضع العلامات وتسجيل علامة تجارية وطنية لدى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي».

المشاركون في البرنامج

يشمل تجار التجزئة والمصنعون الآخرون المشاركون في البرنامج: إل جي إلكترونيكس أمريكا، لوجيتك، سيسكو وسامسونغ.

وفي مارس/ آذار، أطلق البيت الأبيض استراتيجيته الإلكترونية الوطنية التي دعت صانعي البرمجيات والشركات إلى تحمل مسؤولية أكبر بكثير لضمان عدم إمكانية اختراق أنظمتهم.

كما سرَّعت جهود وكالات مثل مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة الدفاع لتعطيل أنشطة المتسللين ومجموعات برامج الفدية في جميع أنحاء العالم.

وفي الأسبوع الماضي، قالت «مايكروسوفت» ومسؤول أمريكي: «إن متسللين صينيين مرتبطين بالدولة دخلوا سراً إلى حسابات بريد إلكتروني في حوالي 25 منظمة، بما في ذلك وكالتان حكوميتان أمريكيتان على الأقل، منذ مايو/أيار». ( رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2vyjb7pn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"