عادي
للمرة الأولى

الهند من بين أكبر 5 أسواق لأجهزة «آيفون»

19:57 مساء
قراءة دقيقتين

أصبحت الهند خامس أكبر سوق لأجهزة «آيفون» لشركة «أبل» في الربع الثاني، وفقاً لبحث صدر الثلاثاء، حيث تكثف شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة التوزيع والتسويق، في ما يراها الرئيس التنفيذي تيم كوك سوقاً مستقبلية مهمة.

وبالنسبة لشركة «أبل»، تفوقت الهند على ألمانيا وفرنسا في مبيعات «آيفون» في الربع الثاني، وهي الآن متأخرة عن المملكة المتحدة واليابان والصين والولايات المتحدة وفقاً لما ذكرته شركة «سنتربوينت» للأبحاث لشبكة «سي إن بي سي» الثلاثاء. وهذه هي المرة الأولى التي تكون فيها الهند واحدة من أكبر 5 أسواق لمبيعات «آيفون» من «آبل».

%4 من إجمالي مبيعات «أبل»

ووفقاً لشركة الأبحاث، ساهمت الهند بما يقرب من 4% من إجمالي مبيعات «أبل» في الربع الثاني. ولم تتمكن الشركة من الكشف عن العدد الدقيق لمبيعات «آيفون»، لكنها قالت إنها نمت بنسبة 50% على أساس سنوي.

واستحوذت شركة «أبل» على حصة سوقية تبلغ 5.1% في إجمالي سوق الهواتف الذكية في الهند في الفترة حتى نهاية يونيو/حزيران، مقابل 3.4% في نفس الفترة من العام الماضي، وفقاً لما ذكرته شركة «سنتربوينت» للأبحاث.

ويأتي النمو السريع في الهند في الوقت الذي تعزز فيه «أبل»، وجودها في خامس أكبر اقتصاد في العالم من منظور البيع بالتجزئة والتصنيع.

وفي إبريل/نيسان، افتتحت «أبل» أول متاجرها الفعلية بالبلاد في العاصمة دلهي ومدينة مومباي المكتظة بالسكان.

وقامت «أبل» أيضاً بتحويل بعض تصنيع «آيفون» إلى الهند، حيث تتطلع إلى التنويع بعيداً عن الصين، حيث يتم حالياً إنتاج الجزء الأكبر من هاتفها الذكي الرائد. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3tdsez

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"