عادي

إمام عاشور في الأهلي المصري.. «بين الدعم والحظر»

21:23 مساء
قراءة 3 دقائق

سيطرت حالة من الاستياء على المنتميين إلى نادي الزمالك، بعد صفقة انتقال إمام عاشور إلى فريق كرة القدم الأول بالنادي الأهلي، حيث كان أحد نجوم القلعة البيضاء طوال السنوات الماضية، كما أنه تعهد في فيديو مصور بعدم لعبه لأي نادٍ في مصر سوى الزمالك، قبل رحيله عن صفوف الأخير.

فيما اتهم مسؤولو القلعة البيضاء نظائرهم في الأهلي بتحريض اللاعب على الرحيل عن النادي لضمه عن طريق النادي الدنماركي.

ردود فعل غاضبة

وأثارت هذه الصفقة حالة من الغضب تجاه اللاعب، فقد ألغى محمود عبدالرازق (شيكابالا)، قائد نادي الزمالك، متابعة إمام عاشور عبر موقع تبادل الصور إنستغرام، عقب قيام الأهلي بالإعلان عن التعاقد معه. كما قام بحذف صورة خاصة له مع عاشور، تعبيراً عن غضبه من تصرف اللاعب.

ونشر شيكابالا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، صورة لجماهير الزمالك، وكتب عليها: «جمهورك اللي باقي».

وبحسب تقارير صحفية، أرسل شيكابالا رسالة غاضبة إلى إمام عاشور عبر تطبيق «واتس آب» بعد إعلان صفقة انتقاله إلى الأهلي، ثم قام بحظره.

وكان شيكابالا وإمام عاشور تربطهما علاقة مميزة، منذ انضمام الأخير إلى صفوف الزمالك، الذي مثّله لأكثر من 3 سنوات، خاصة أن عاشور سبق وصرّح وقت انضمامه إلى النادي الأبيض أن اللعب باسم الزمالك يعد حلمه منذ الطفولة، مشدداً على أنه يعتبر شيكابالا مثله الأعلى.

وأيضاً أعاد محمد إبراهيم لاعب الزمالك السابق وسيراميكا كليوباترا الحالي، صورة له عبر «إنستغرام»، رافعاً الكأس ويحتفل مع جماهير الزمالك، وأرفق معها تعليقاً من أحد المشجعين، قائلاً: «بالرغم إن أكتر من مرة الأهلي فاوضه، كان زملكاوي وهيفضل زملكاوي، وهترجع تاني يا صحبي، محمد يا إبراهيم يا أصيل».

ونشر عمر صلاح حارس مرمى الزمالك السابق ونادي سموحة الحالي، عبر صفحته على «فيس بوك»، صورة تعود أحداثها إلى عام 2019، عندما توج مع الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية، وشارك الجماهير وقتها رفع الكأس.

سخرية الحضري

سخر عصام الحضري، حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر السابق، من صفقة انتقال إمام عاشور لاعب ميتلاند الدنماركي والزمالك السابق، إلى الفريق الأحمر خلال الانتقالات الصيفية الجارية.

وقام الحضري بإعادة نشر صورة قام أحد المعجبين بنشرها على موقع تبادل الصور «إنستغرام» معلقاً عليها: «مفيش مبادئ».

وكتب عبر فيس بوك: «كم من قرار ظننا أنه شر لنا وكان الله يحمل لنا فيه خيراً كثيراً، فالحمد لله دائماً أبداً.. أنت من يصنع التاريخ، فثق في قدراتك.. فقط قل حسبنا الله ونعم الوكيل».

وهو ما اعتبره الجمهور إشارة إلى الواقعة السابقة للحضري، حينما غادر الأهلي إلى نادي سيون السويسري بطريقة اعتبرتها جماهير الأهلي وإدارته على أنها «هروب» وبها مخالفة لمبادئ النادي، ليتم حرمانه من اللعب في صفوف النادي من بعدها حتى الاعتزال.

دعم إمام عاشور

فاجأ أربعة من نجوم نادي الزمالك إمام عاشور بالاحتفال بانتقاله إلى صفوف الأهلي، إذ قاموا بعمل إعجاب على صورته بقميص الأهلي عبر حسابه الرسمي بإنستغرام، ما أثار غضباً واسعاً ضدهم.

والرباعي هم التونسي حمزة المثلوثي وأحمد بلحاج، إضافة إلى أحمد عيد المنتقل قبل ساعات إلى إنبي، ولاعب فريق الطائرة بالزمالك محمد رضا.

أيضاً تحدث أحمد حسام ميدو عضو اللجنة الفنية بنادي الزمالك، عن صفقة انتقال إمام عاشور لاعب الأبيض السابق وميتلاند الدنماركي إلى صفوف الأهلي في انتقالات الصيف.

وقال ميدو خلال تصريحات تلفزيونية: «إن عاشور سيضيف فنياً بشكل كبير إلى الأهلي»، قائلاً: «انضمام عاشور إلى الأهلي صفقة عظيمة فنياً، وكلنا نريد أن يكون أحد اللاعبين في منتخب مصر بكأس أمم إفريقيا القادمة».

وتابع: «طالما الفلوس متاحة للنادي الأهلي، يكون من حقه التعاقد مع أي لاعب، والأحمر عمل بشكل صحيح، ولا يعاب عليه التحرك لضم إمام عاشور».

وواصل: «يجب أن ندعم عاشور لكي يعود من الإصابة لأن الأهلي سيستفيد وكذلك منتخب مصر، إمام لاعب كبير جداً ومبروك عليه الانضمام للنادي الأهلي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3hmux7y2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"