عادي

«وول ستريت» تنتعش قبيل قرار «الاحتياطي الفيدرالي» بشأن الفائدة

18:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
متداولون في بورصة نيويورك (رويترز)

ارتفعت الأسهم الأمريكية، الاثنين؛ حيث يترقب المستثمرون مجموعة من تقارير الأرباح الرئيسية، وقراراً رئيسياً من مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن الفائدة.

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.16%. وارتفع مؤشرا «ستاندرد آند بورز 500» و«ناسداك» المركب بنسبة 0.29% و0.38% على التوالي.

وترتفع الأسهم في ظل أسبوع مزدحم، ويخشى بعض المشاركين في السوق من احتمال محاولة رفع الفائدة الأخير. ويتوقع المستثمرون أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بزيادة أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية في ختام اجتماعه الأربعاء. وسوف يستمعون إلى تعليقات الرئيس جيروم باول للتعرف إلى موقف البنك المركزي بشأن ما سيحدث بعد ذلك، بينما يحاول الإبحار في هبوط سلس للاقتصاد.

نتائج الشركات

وستتحول نتائج الأرباح أيضاً إلى حالة تأهب قصوى في الأسبوع الجاري؛ حيث يكون يوم الخميس هو اليوم الأكثر كثافة. ونحو 40% من شركات «داو» و30% من «ستاندرد آند بورز» سيقدمون تحديثاتهم المالية خلال الأسبوع، بما في ذلك «ألفابت» و«مايكروسوفت» و«ميتا». وتستعد العديد من شركات الأدوية الكبرى لتقديم التقارير، وهو أسبوع مهم للشركات الصناعية والنفط أيضاً.

وكتب جون ستولتزفوس من أوبنهايمر، الاثنين: «سيوفر هذا الأسبوع الكثير من الفرص لاختبار اندفاع سوق الأسهم، الذي بدأ في 12 أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي، واستمر من بداية هذا العام حتى يوم الجمعة الماضي».

وسيراقب التجار أيضاً مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي، وهو مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي، والذي سيصدر في نهاية الأسبوع. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxk894z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"