عادي

بعائد قياسي.. شهادات دولارية جديدة من بنوك مصرية

15:52 مساء
قراءة دقيقتين
1

أعلن كل من بنك مصر والبنك الأهلي- وهما من أكبر البنوك الحكومية المصرية- الثلاثاء، طرح شهادتي استثمار جديدتين بالدولار، بعائد قياسي يصل إلى 7 في المئة، وهو ما يأتي ضمن محاولات البلاد لدعم مواردها من العملة الصعبة الشحيحة.

تفاصيل شهادات البنك الأهلي

- الشهادة الدولارية الأولى هي «الأهلي بلس»، تبلغ مدتها 3 سنوات، وتقدم عائداً سنوياً 7 في المئة يصرف ربع سنوي (كل 3 أشهر) بذات العملة.

- يجوز الاقتراض بضمان الشهادات حتى 50 في المئة من قيمتها بالجنيه المصري، لأغراض استثمارية، وبحد أقصى يصل إلى 10 ملايين جنيه، بسعر عائد قدره 2.25 في المئة أقل من سعر إقراض البنك المركزي.

- الشهادة الدولارية الثانية هي «الأهلي فورا»، وتبلغ مدتها 3 سنوات، بعائد سنوي 9 في المئة، يصرف مقدماً ب«الجنيه المصري»، عن الفترة كلها، بواقع 27 في المئة من قيمة الشهادة. ولا يجوز الاقتراض بضمانها، وتسترد الشهادة في تاريخ الاستحقاق بذات عملة الدولار الأمريكي.

- الحد الأدنى لشراء الشهادات ألف دولار ومضاعفاتها، ويحتسب العائد من يوم العمل التالي ليوم الشراء، ويمكن استرداد قيمتها بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الشراء، ويتاح شراؤها اعتباراً من الأربعاء.

تفاصيل شهادات بنك مصر

- الشهادة الدولارية الأولى هي «إيليت»، ومدتها 3 سنوات، بعائد سنوي 7 في المئة، يصرف بالدولار ربع سنوي، ويمكن الاقتراض بضمانها بالجنيه المصري حتى 50 في المئة من قيمتها وبحد أقصى 10 ملايين جنيه، ويتم استرداد قيمتها في نهاية المدة بالدولار.

- الشهادة الثانية هي «القمة»، مدتها ثلاث سنوات، بعائد 9 في المئة سنوياً، يصرف مقدماً لثلاث سنوات بعائد تراكمي 27 في المئة بالجنيه المصري.

- يمكن للمصريين والأجانب شراء الشهادتين بفئة ألف دولار ومضاعفاتها، اعتباراً من الأربعاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mvs8nes7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"