عادي
75 مزارعاً في منافسات الليمون

180 مخرافة بقالب تراثي تزين مهرجان ليوا

00:51 صباحا
قراءة دقيقتين

سجلت مسابقة أجمل مخرافة في مهرجان ليوا للرطب، استقبال 180 مخرافة شارك بها 162 امرأة، و18 رجلاً، للتنافس على تقديم تصاميم بقالب تراثي لمخرافة الرطب «سلة الرطب»، لتروي قصص إبداع وتميز للحرف التقليدية ممزوجة بعبق الماضي، وبروح الحداثة والتطور.

بلغت كمية الرطب الفاخر التي تضمنتها المخاريف نحو 900 كيلوغرام، بواقع 5 كيلوغرامات في كل مخرافة، كما تضمنت مشاركات المتسابقين تصاميم مبتكرة ومتنوعة دمجت بين الماضي والحاضر، مصحوبة بلمسات إبداعية تستشرف المستقبل.

وتهدف مسابقة أجمل مخرافة، لتشجيع الصناعات المرتبطة بالنخيل والمحافظة على حرفة «سف الخوص»، وصناعة المخاريف، وتحفيز الأهالي على تطوير هذه الصناعة والابتكار في التصاميم بصورة تدمج بين الماضي والحاضر.

وأعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان ليوا للرطب، أسماء الفائزين في مسابقة مخرافة الظفرة، وذهب المركز الأول إلى ضبابه جابر سلطان المرر، ونالت المركز الثاني حمدة سعيد عبدالله المزروعي، وجاءت بالمركز الثالث حمدة محمد الهاجري، وفي المركز الرابع عمر محمد سعد الراشدي. أما في المركز الخامس فجاءت مزنة محمد بن ثامر المنصوري، وفي المركز السادس حمدة محمد خلفان المزروعي، وفي المركز السابع سلامة سويد زايد المنصوري، وفي المركز الثامن ميرة سعيد فارس سعيد المزروعي، وفي المركز التاسع عبدالله محمد سعد الراشدي، وحصدت المركز العاشر مريم حمد المنصوري.

كما شهدت منافسات مسابقة الليمون في مهرجان ليوا للرطب، مشاركة 75 مزارعاً في فئتي الليمون المحلي والليمون المنوع، وذلك ضمن مسابقات الدورة ال 19 التي تقام في مدينة ليوا بمنطقة الظفرة، تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، وبتنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي بالتعاون مع نادي تراث الإمارات.

وتوجت اللجنة المنظمة الفائزين بحضور عبيد خلفان المزروعي مدير إدارة التخطيط والمشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، وفاطمة العامري من شركة أبوظبي لإدارة النفايات «تدوير»، وعدد من ممثلي الجهات الداعمة والراعية والمشاركين والمزارعين وعشاق المسابقات التراثية.

وتشارك شركة أبوظبي لإدارة النفايات «تدوير»، في مهرجان ليوا للرطب بدورته ال19 التي تستمر لغاية 30 يوليو الجاري في مدينة ليوا بمنطقة الظفرة.

وتقدم الشركة خلال مشاركتها في المهرجان، عدداً من الخدمات من أهمها «خدمات النظافة العامة»، ويشارك فيها 56 عامل نظافة باستخدام 13 من معدات التنظيف، كما توفر عدداً من الحاويات لجمع النفايات بلغت 158 حاوية، إضافة لخدمات جمع ونقل النفايات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4x2n76ur

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"