عادي

بداية قوية لبنزيمة مع الاتحاد..والأهداف تغيب عن مباراة الهلال وأهلي طرابلس

10:14 صباحا
قراءة دقيقتين
1

الرياض: عيسى الحكمي
أفلت الاتحاد السعودي بقيادة نجمه الجديد الفرنسي كريم بنزيمة من فخ الترجي التونسي وتخطاه بصعوبة 2-1 في بطولة الأندية العربية في كرة القدم المقامة في السعودية، بينما حقق مواطنه الهلال السعودي المدجج بالنجوم الأجانب بداية متعثرة بتعادله السلبي مع أهلي طرابلس الليبي؛ وذلك في الجولة الأولى من دور المجموعات التي شهدت أيضاً تعادلاً سلبياً بين السد القطري والوداد البيضاوي.
على ملعب الملك فهد في الطائف، بدأ جمهور «العميد» بالنجوم التي ضمها الفريق في مقدمتهم الفرنسي كريم بنزيمة، حامل جائزة الكرة الذهبية في الموسم الماضي، والآتي من ريال مدريد، ومواطنه نغولو كانتي من تشيلسي الإنجليزي إلى البرتغالي جوتا.
وأشرك المدرب البرتغالي نونو إشبريتو سانتو بنزيمة وجوتا كأساسيين فيما أبقى كانتي احتياطياً.
وبدأ الفريق التونسي المتجدد بعد عودة مدربه معين الشعباني والتعاقدات الجديدة متحفظاً دفاعياً، قبل أن ينشط هجومياً على نحو تدريجي، ثم تمكن من انتزاع التقدم عندما توغل النيجيري أنايو إيوالا عن الجهة اليمنى وعكس كرة عرضية أبعدها المدافع السعودي عمر هوساوي بطريقة خطأ لتتهيأ أمام المتابع أسامة بوقرة فسددها صاروخية في سقف المرمى (27).
ونشط بطل الدوري السعودي سعياً إلى التعادل الذي تحقق بفضل تمريرة مميزة من بنزيمة أمام المرمى خطفها الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله برأسه إلى يمين الحارس التونسي الشاب أمان الله مميش البالغ 19 عاماً (36).
وعزز سانتو خط وسطه مع انطلاق الشوط الثاني؛ إذ دفع بالفرنسي كانتي بدلاً من جوتا، وواصل الفريق المضيف سيطرته شبه المطلقة مقابل تكتل دفاعي تونسي.
ورد بنزيمة التحية للجماهير عندما سدد كرة مقوسة من مشارف منطقة الترجي، أسكنها أقصى الزاوية اليسرى مانحاً الاتحاد التقدم (56).
وخرج بنزيمة وسط تصفيق الجماهير ليدخل بدلاً منه سلطان فرحان (71)، وحافظ الفريق السعودي على تفوقه لينال النقاط الثلاث.
وفي مباراة ثانية، لم يشارك الصربي سيرجي سافيتش والبرازيلي مالكوم في أولى مباريات فريقهم الهلال أمام أهلي طرابلس الليبي وتواجد الثنائي في المدرجات خارج تشكيلة البرتغالي جورجي جيسوس.
وانتهت المباراة بالتعادل من دون أهداف ليتساوى الفريقان بنفس الرصيد مع نظرائهما في المجموعة الأولى السد القطري والوداد المغربي بنقطة واحدة.
لم تشهد المباراة الكثير من الإثارة وكانت أهم اللقطات رأسية المهاجم الهلالي عبد الله رديف التي ارتدت من العارضة في الدقيقة 70، وأضاع أنيس سالتو فرصة سهلة للفريق الليبي من وضع الانفراد بعبد الله المعيوف.
وستكون المباراة القادمة للهلال الأحد أمام السد القطري، بينما يلتقي الأهلي مع الوداد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5h6vu4sv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"