عادي

مسؤولة تويتر «المطرودة» تكشف أسرار إيلون ماسك

15:43 مساء
قراءة دقيقتين
مسؤولة تويتر «المطرودة» تكشف أسرار إيلون ماسك

أعربت إستر كروفورد، النائبة السابقة لإيلون ماسك في تويتر، عن مخاوفها من قيادة الملياردير لشركة التواصل الاجتماعي.

وحذرت المديرة السابقة لإدارة المنتجات في Twitter، الذى تحول الآن إلى X، من أن الملياردير «يعيش في عالم منغلق على أفكاره فقط»، مضيفة أنه محاط بـ «رجال يقولون نعم فقط».

وفي حديثها عن الوقت الذي قضته في الشركة، قالت إستر كروفورد- التي كانت واحدة من 200 شخص أقيلوا في فبراير-:«إيلون ساحر بشكل غريب ومضحك حقاً. لديه صفات شخصية غريبة،إذ يسرد نفس القصص والنكات مراراً وتكراراً»، وفق ما ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

وأضافت: «التحدي هو أن شخصيته وسلوكه يمكن أن يتحول فجأة من متحمس إلى غاضب».

ولفتت كروفورد إلى أنه «نظراً لأنه كان من الصعب قراءة الحالة المزاجية التي قد يكون عليها (ماسك)، وما سيكون رد فعله على أي شيء، فسرعان ما أصبح الناس يخافون عند دعوتهم إلى اجتماعات أو الاضطرار إلى مشاركة الأخبار السلبية معه».

وتابعت: «في بعض الأحيان، شعرت أن الدائرة الداخلية كانت شديدة الحماس والتعصب في دعمها الثابت لكل ما قاله»، في إشارة إلى أن المحيطين به يوافقون على كل ما يقوله خوفاً منه.

وأكدت الموظفة السابقة في «إكس» أن «قرارات المنتجات والأعمال كانت دائماً تقريباً نتيجة اتباع ماسك لغريزته»، مضيفة أنه «لم يكن يعتمد في قراراته على الكثير من البيانات أو الخبرة».

واستطردت: «رأيت شخصاً بدا وحيداً تماماً، لأن وقته وطاقته كانا مكرسين تماماً للعمل.. جرأته وشغفه وسرده للقصص جميعها أمور ملهمة، لكن افتقاره إلى العملية والتعاطف أمر مؤلم».

وفيما يتعلق برحلة تويتر بعد حصول ماسك عليها، قالت: «ماسك أثبت نجاحه في معالجة المشكلات الهندسية، لكن منصة التواصل الاجتماعي تتطلب ذكاءً عاطفياً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yr863nv3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"