شرطة دبي.. على دربك

01:20 صباحا
قراءة دقيقتين

«شرطة دبي» مؤسسة تتعامل مع مفهوم الأمن بشكل اجتماعي ينبع من منطلق الخدمة المجتمعية أولاً وأخيراً، لذا نراها دائماً في الصفوف الأولى في ابتكار الوسائل والطرائق التي تسهّل على الناس قضاء حوائجها المرتبطة بالشرطة، بكل يسر وسرعة، بعيداً من الروتينية القاتلة، وأحياناً كثيرة من دون حاجة حتى إلى مراجعة مراكز الشرطة، بل عبر الوسائل الإلكترونية المتاحة.

ولو أعددنا الخدمات التي ابتكرتها شرطة دبي وطبقتها قبل كثير من دول العالم التي تعدّ متقدمة لتعبنا من العد والإحصاء، فما أن تطرح شرطة دبي جديدها من الخدمات والمبادرات، حتى تفاجئنا بخدمة ومبادرة جديدة، مطوّعة كل وسائل التكنولوجيا الجديدة، مسخّرة إياها بذكاء لخدمة المجتمع وتيسير معاملاته. وحتى في المعاملات الشخصية نراها سباقة في تطوير أدواتها وخدماتها، باحثة عن التيسير والتسهيل والابتكار في تطويع الفكرة، لتكون في متناول الاستخدام لتحقيق المنفعة العامة.

طرحت القيادة العامة لشرطة دبي الكثير من المبادرات، منها «على دربك» وهي المبادرة التي طُرحت على مراحل عدة بداية من عام 2015 وهي تُعنى بإصدار بلاغات الحوادث المرورية السهلة في وقت قياسي، ما يسهم في إسعاد المتعاملين، وتحقيق الانسياب المروري. المبادرة في مرحلتها الأولى جاءت بالتعاون مع مجموعة «إينوك» تماشياً مع استراتيجية شرطة دبي، لسرعة إنجاز المعاملات، وخفض زمن انتظار المراجعين لمراكز الشرطة، بحيث يستطيع من تحدث لهم حوادث سير خفيفة أو مجهولة مراجعة أي محطة تابعة ل«إينوك» للحصول على تقارير المرور المتعلقة بالحادث أو الحوادث المقيدة ضد مجهول، حيث يساعدهم موظف عامل في تلك المحطة على إنجاز المعاملة، خصوصاً من لا يملك هاتفاً. وتطورت المبادرة من ذلك التاريخ، حتى وصلت أخيراً إلى أنه يمكنك الذهاب إلى أقرب محطة وقود في دبي، إذ وفّرت 31 محطة تابعة ل«إينوك» و41 محطة تابعة ل«أدنوك» و61 محطة تابعة ل«الإمارات»، حيث يمكن الحصول على تقرير الحادث الخفيف، أو تقرير ضد مجهول، عبر موظف في المحطة، سيقدّم الخدمة في عملية لا تستغرق أكثر من 3 دقائق.

للعلم، المبادرة فريدة من نوعها، وهي الأولى في العالم بهذا الأسلوب وهذه الطريقة.

القيادة العامة لشرطة دبي، كما عودتنا دائماً، تمتلك روح المبادرة للتطوير النوعي الذي يفيد المجتمع ويصبّ في مصلحة الوطن، وتيسير الخدمات، والتسهيل على الناس، كما أنها تعي دورها الحقيقي الذي قامت من أجله.

«شرطة دبي» مبادرات لا تنتهي من أجل الأفضل والأسهل والأسرع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdzk5p4a

عن الكاتب

المزيد من الآراء

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"